المعارضة السورية تكشف عن اقتراح روسى بإدخال قوات محايدة بين المتحاربين

الإثنين، 01 مايو 2017 07:46 ص
المعارضة السورية تكشف عن اقتراح روسى بإدخال قوات محايدة بين المتحاربين جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عضو وفد الفصائل المسلحة فى مباحثات أستانا السورية فاتح حسون، أن روسيا طرحت فكرة إنشاء مناطق خاصة للتخفيف من حدة التوتر بين القوات الحكومية والمعارضة، وإدخال قوات من دول محايدة إلى خطوط التماس.

وأوضح حسون فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم " – اليوم  الاثنين - انه لم يتم تحديد الدول التى ستشارك فى تلك القوات التى سيتم نشرها على خطوط التماس بين طرفى الصراع فى سوريا"،مؤكدا فى الوقت ذاته أن الدول المشاركة بقواتها ستكون محايدة وغير مشاركة بالمعارك الجارية حاليا فى سوريا.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك أى طرح لأسماء دول، وفى حال تمت الموافقة من قبل أطراف الصراع على اقتراح موسكو، فسيتم إنشاء مجموعة عمل، والتى ستختار بدورها الدول التى ستشارك فى تشكيل تلك القوات.

وأكد حسون أن هناك مقترحات من الجانب الروسى تظهر جديتها حيال تثبيت وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التصعيد وضم بعض اللاعبين الدوليين إلى هذه الاتفاقيات الجديدة.

بدوره ، أكد عضو الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة منذر ماخوس أن الفصائل المسلحة اتخذت قرارا بالمشاركة فى مفاوضات أستانا .

ومن المقرر أن يتم انعقاد الجولة الجديدة للمحادثات حول سوريا فى أستانا يومى 3-4 مايو الجارى، فى سياق أخر، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من استعادة 70 فى المائة من مدينة الطبقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة