رغم تجارب الجيل الرابع..

تقرير "جهاز تنظيم الاتصالات" يؤكد التزام شركات المحمول بجودة مستوى الخدمة

الإثنين، 01 مايو 2017 12:00 ص
تقرير "جهاز تنظيم الاتصالات" يؤكد التزام شركات المحمول بجودة مستوى الخدمة الهواتف المحمولة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن جودة خدمات شركات المحمول، عن التزام الشركات الثلاث بالحد المسموح به من جودة الخدمة عن آخر تقرير صادر فى مارس عن شهر فبراير الماضى، وذلك فيما يتعلق بنسبة عدم نجاح بدء المكالمة و نسبة انقطاع المكالمة و جودة الصوت.

ورصد التقرير تقارب أداء الشركات الثلاث فى غرب وجنوب وشمال وشرق القاهرة حيث لم تتخط الشركات النسب المسموح بها لجودة الخدمة إلا فيما يتعلق بنسبة انقطاع المكالمات، ولكن بشكل طفيف للغاية ببعض المناطق، كما أوضح تقرير الجهاز المنشور عبر موقعه الإليكترونى التزام الشركات الثلاث بالنسب المسموح بها لجودة الخدمة وذلك فيما يتعلق بجودة بنجاح بدء المكالمة وجودة الخدمات الصوتية فى تلك المناطق.

ويتم قياس جودة الخدمة لشركات المحمول على حسب عدم إتمام المكالمات، إضافة إلى قطع الحديث أثناء المكالمة والتى يجب إلا تتعدى 2% ورداءة الصوت أو جودة الصوت بنسبة 10.0%، إضافة إلى تغطية 85% من المناطق المأهولة بالسكان كما يتم قياس جودة الصوت طبقا للمواصفات القياسية العالمية وفقا للجهاز.

وينص قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 بضرورة تعويض شركات المحمول المرخص لها للعميل عن فترة انقطاع الخدمة الناتج عن عطل جماعى، عن طريق إضافة دقائق مجانية دون الإخلال بالظروف الطارئة والقوة القاهرة المنصوص عليها بالترخيص الممنوح.

وأشار تقرير الجهاز الى التزام جميع الشركات فودافون و اورنج واتصالات بجودة الخدمة فى جنوب وغرب وشرق وشمال الإسكندرية، فضلا عن محافظات الشرقية و المنوفية والغربية و الدقهلية وكفر الشيخ و القليوبية.

كما التزمت الشركات بجودة  الخدمة فى محافظات البحر الأحمر الاسماعيلية وبورسعيد و السويس وجنوب سيناء، وكشف تقرير الجهاز أيضا عن التزام الشركات بجودة الخدمة فى محافظات الصعيد ولم تتخطى الحدود المسموح بها فى عدم نجاح بدأ المكالمة او انقطاع المكالمات أو جودة الخدمات الصوتية وذلك وفقا لتقرير الجهاز عن تلك الفترة وذلك فى محافظات الفيوم وبنى سويف و المنيا واسيوط وسوهاج وقنا و الاقصر واسوان.

يأتى ذلك على الرغم من التجارب التى تجريها الشركات الثلاث بشان خدمات الجيل الرابع والتى يتوقع إطلاقها فى مصر بشكل تجارى فى النصف الثانى من العام و التى احدثت جدلا كبيرا بشان جودة الخدمة.

ويشير التقرير بهذه النتائج إلى أن تجارب الجيل الرابع للمحمول لم تؤثر على جودة الخدمة، كما يتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى تقارير جودة الخدمة بشكل دورى منذ توليه منصبه، واستثمار الشركات لتحديث المحطات والشبكات لديها.

كما تعمل الشركة المصرية للاتصالات على مد كابلات الألياف الضوئية لتحسين مستوى الخدمات الأرضية بتكلفة تجاوزت أكثر من 6 مليار جنيه حتى الآن وهى مستمرة فى تنفيذ الخطة و التى ستشمل كافة مناطق الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

saiko

اورانج

زي الزفت و بيسرقونا في الرصيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة