ميركل تأمل بإتمام اتفاق تجارة حرة بين الاتحاد الأوروبى ودول الخليج

الإثنين، 01 مايو 2017 04:06 م
ميركل تأمل بإتمام اتفاق تجارة حرة بين الاتحاد الأوروبى ودول الخليج  المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
أبوظبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين إنها تأمل أن يتمكن الاتحاد الأوروبى ودول مجلس التعاون الخليجى الست فى النهاية من إتمام اتفاق للتجارة الحرة وإنها ستناقش الموضوع مع ولى عهد أبوظبى.

وتخشى ألمانيا، التى تعتمد على التجارة الخارجية فى نصف ناتجها المحلى الإجمالى، من تعرض الاتحاد الأوروبى لمخاطر اقتصادية عالمية جراء سياسة الحماية التجارية التى يساندها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وتداعيات تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقالت ميركل اليوم الاثنين قبيل اجتماعها "سأتحدث إلى ولى العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بشأن هذه المسألة.. الموضوع المطروح الآن هو كيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المنطقتين"، وأبلغت ميركل الصحفيين خلال جولة إلى السعودية وأبوظبى بأن العلاقات الاقتصادية بين المنطقتين بحاجة لتعزيزها وقالت إنها ناقشت الموضوع أيضا يوم الأحد خلال زياتها للمملكة.

وقالت ميركل خلال زيارتها لمدينة جدة يوم الأحد "أوضحت أن اتفاقا للتجارة الحرة مع دول الخليج ستكون فيه مصلحة كبيرة من وجهة النظر الأوروبية"، وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبى قدم عرضا جديدا للاتفاق لكن دول مجلس التعاون الخليجى لم ترد بعد. وقالت ميركل إنها تحدثت إلى الملك سلمان بشأن الموضوع مساء أمس الأحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة