استاذ بجامعة الإسكندرية: مكرم محمد أحمد شيخ الإعلاميين

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:39 م
استاذ بجامعة الإسكندرية: مكرم محمد أحمد شيخ الإعلاميين الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مرسى عرب، استاذ غير المتفرغ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، أن الإعلام أصبح أخطر وسائل التنوير التى قد تدمر الأخلاقيات والتربية، مشيراً إلى أن المجلس الوطنى للإعلام برئاسة الكاتب مكرم محمد أحمد، الذى يعتبر شيخ الإعلاميين، ولديه حكمه كبيرة وله دور خلال الفترة القادمة لتنظيم دور الإعلام فى المجتمع المصرى .

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر التنوير الذى تنظمه كلية الطب جامعة الإسكندرية، أن الإعلام يعتبر من الوسائل الهادمة للقيم والأخلاق وخاصة البرامج الحوارية التى يسشاهدها جميع أفراد الأسرة وتؤثر بشكل مباشر على المفاهيم والمعتقدات.

وطالب بعقد ميثاق شرف داخلى يقوم به الإعلاميين الموجودين على الساحة لتنظيم عملية الإعلام، بالإضافة إلى دور المجلس الوطنى للإعلام لتنظيم العمل، ودعم الدولة والنخبة والقيادات الدينية لوضع رسائل واضحة للإعلام ودعمه للتخلص من السلبيات التى يبثها حالياً.

ومن جانب قال الدكتور محمد الزلبانى أستاذ بكلية الطب، يجب الاهتمام بالإعلام الدينى، وتنظيم عملية الخطاب الدينى، الذى يُعد هاماً خلال الفترة الحالية لارتباط الشعب المصرى بالدين الإسلامى، لذلك لابد أن يكون هناك عملية تنظيم فى بث أفكار وسطية مستنيرة تستطيع أن تغير المفاهيم المغلوطة.

وأضاف أن عملية التنوير فى المجتمع من الأمور الهامة فى المجتمعات ، وهو دور كبير على الجميع أن يشارك فى عملية التنوير اللازمة فى المجتمع من كافة الجوانب الحياتية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة