بالصور.. إيطاليا وإيران واليابان تتنافسن بأفلام درامية وقصيرة فى الدورة الـ70 بمهرجان كان.. فيلم THEY يرصد قصة فتاة هاربة تبحث عن العودة.. وL’EMPIRE DES SENS يتتبع حياة خادمة تدخل بعلاقة جنسية مع سيدها

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:34 م
بالصور.. إيطاليا وإيران واليابان تتنافسن بأفلام درامية وقصيرة فى الدورة الـ70 بمهرجان كان.. فيلم THEY يرصد قصة فتاة هاربة تبحث عن العودة.. وL’EMPIRE DES SENS يتتبع حياة خادمة تدخل بعلاقة جنسية مع سيدها مهرجان كان
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مهرجان كان السينمائى الدولى بدورته الـ70، مجموعة مختلفة من الأفلام الدولية التى تنوعت بين الأفلام الدرامية والقصيرة المقرر عرضها ضمن فعاليات كان فى الفترة من 19 إلى 27 من شهر مايو الجارى، ويتنافس بتلك الأفلام ضمن الفعاليات كتاب ومخرجون من أكثر من دولة أبرزها إيطاليا، وإيران، واليابان.

THEY
THEY

فى البداية فيلم الدراما النفسى THEY وهو تأليف وإخراج الإيرانية أناهيتا جازفينيزادى، وبطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم، ريس فيرينباشر، وكويار هوسينى، نيكول كوفينيو، نورما موريزو، ديانا توريس، وتدور قصته فى إطار درامى عن رحلة فتاة هاربة بتحث عن طريق العودة، والفيلم يعرض يوم الجمعة 19 مايو فى قاعة"بازين" وقاعة "ساليه دو".

empire des sens
empire des sens

وأيضًا فيلم الدراما والسيرة الذاتية L’EMPIRE DES SENS وهو تأليف وإخراج اليابانى ناجيسا أوشيما، وبطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم، تاستويا فوجى، ايكو ماتسودا، أوى ناكاجيما، ياسوكو ماتسوى، ميكا سيرى، وتدور قصته حول فى إطار درامى عن قصة خادمة تدخل فى علاقة جنسية مع سيدها، والفيلم يعرض يوم الجمعة 19 مايو فى قاعة "ساليه بونيل".

LA BOUCHE
LA BOUCHE

وهناك فيلم الدراما الموسيقى La Bouche وهو من تأليف وإخراج الكولومبى كاميلو روستيربو، وتدور قصته حول إمرأة تسعى للانتقام من زوجها بعد تعرض ابنتها لحادث قتل مأساوى على يده، والفيلم يعرض يوم الجمعة 27 مايو فى مسرح "كروزيت" كما يعرض يوم السبت 27 مايو بقاعة "ستوديو 13".

RETOUR A GENOA CITY
RETOUR A GENOA CITY

وذلك إضافة إلى فيلم الدراما القصير RETOUR A GENOA CITY وهو من تأليف وإخراج الإيطالى كاميلو رييستريبو، ومدة عرضه 19 دقيقة، والفيلم يعرض يوم الجمعة 27 مايو فى مسرح "كروزيت" كما يعرض يوم السبت 27 مايو بقاعة "ستوديو 13".

مهرجان كان 2017
مهرجان كان 2017

ويتنافس فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 70 التى ستنطلق فى 17، وتختتم فى الـ 28 من نفس الشهر، 18 فيلمًا ومن بين الأفلام المختارة "هابى آند" للنمساوى مايكل هانيكه، و"ذى بغايلد" للأمريكية صوفيا كوبولا و"رودان" للفرنسى جاك دويون و"لامان دوبل" لفرانسوا أوزون

مونيكا بيلوتشى
مونيكا بيلوتشى

ويشارك من نجوم هوليوود كل من روبرت باتيسون وجواكين فينيكس وكولين فاريل وجوليان مور وكيرستن دانست وإيل فانينج والنجمة الأسترالية نيكول كيدمان والفرنسية إيزابيل إوبير والمخرج جان لوى ترانتينيان، كما وقع الاختيار على الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشى لتقديم حفلى الافتتاح والاختتام للمهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة