كوارث "الجماعة" على لسان الإخوان.. مدير مكتب "القرضاوى" السابق يتوعد القيادات: هنحاكمكم ونعلقكم.. وعضو "شورى الجماعة": يقودنا أفشل "رباعى".. وقيادى يعترف: يصرفون آلاف الدولارات على مؤتمراتهم

الأربعاء، 10 مايو 2017 06:00 ص
كوارث "الجماعة" على لسان الإخوان.. مدير مكتب "القرضاوى" السابق يتوعد القيادات: هنحاكمكم ونعلقكم.. وعضو "شورى الجماعة": يقودنا أفشل "رباعى".. وقيادى يعترف: يصرفون آلاف الدولارات على مؤتمراتهم الإخوان يفضحون قيادات الجماعة الإرهابية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطى عصام تليمة، المدير السابق لمكتب الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى، إشارة البدء لشباب وقيادات التنظيم؛ لشن حملة هجوم على قيادات الجماعة الكبرى، والمطالبة بمحاكمة داخلية لهم، وعدم التهاون مع عقابهم، فى الوقت الذى توقع فيه خبير بالحركات الإسلامية، بأن تطيح قيادات "العواجيز" داخل الجماعة؛ بشباب التنظيم.

 

فى البداية فتح عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مجلس شورى الإخوان فى تركيا، النار على قيادات الجماعة، مؤكدا أن التنظيم سيحاكمهم ويعاقبهم، لأنهم قيادات فاسدة قصرت فى حق التنظيم والأفراد.

 

وقال "تليمة"، موجها حديثه لقيادات الجماعة الحالية: "هى قيادات فاشلة ليس لديها بدائل أو خطة ولا تحافظ على المسار، ولكنها تحافظ فقط على كراسيها داخل التنظيم".

 

وأضاف: "سنحاكم القيادات الفاسدة، والله أعلم هتتعلق منين، فما يفعلوه أمر مؤسف وأحبطت أنصارهم، وهناك تقصير وأفعالهم تفقع المرارة، هما ماعندهمش دم ويعيشون فى ترف ربنا يخدهم من الحياة".

 

وفى السياق ذاته هاجم محمد العقيد، عضو مجلس شورى الإخوان فى تركيا، قيادات عواجيز الإخوان، وعلى رأسهم إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للجماعة، ومحمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، ومحمود حسين الأمين العام للجماعة، ومحمود الإبيارى القيادى بمكتب إخوان لندن، مشيرًا إلى أن الجماعة تعانى من أفشل "رباعى" مشتت حتى الآن.

 

وأكد عضو مجلس شورى الإخوان فى تركيا، فى بيانٍ له، أن شباب الجماعة سيبدأون فى انطلاق المرحلة الثانية من إعادة هيكلة التنظيم، وإعادة بناء مؤسسات الجماعة.

 

وفى ذات السياق؛ هاجم محمود شعبان، القيادى الإخوانى الهارب فى الخارج، محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، معترفا أن الجماعة تصرف آلاف الدولارات على مؤتمرات الجماعة فى الخارج، بينما لا تصرف على قواعدها.

 

ووجه القيادى الإخوانى، رسالة لمحمود عزت قائلاً: "تلهث وراء من يخالفك منهجيا، بينما تمارس الإقصاء والتشويه مع بعض إخوانك، وتصدر وثيقة لا تتضمن محمد مرسى".

 

وتابع القيادى الإخوانى: "تدفع آلاف الدولارات التى تُنْفَق على المؤتمرات والندوات والمحاضرات وتذاكر السفر وغيرها، لو أنفقت على عشرات الشباب لكان خيرا أفضل من ذلك".

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجبهة الإخوانية المحسوبة على قيادات اسطنبول ليس لديها أدوات تستطيع من خلالها محاكمة القيادات الكبرى للإخوان وعلى رأسهم محمود عزت القائم بأعمال المرشد، موضّحًا أن التصريحات التى تصدر من هذه الجبهة مجرد تهديدات إعلامية.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن جبهة محمود عزت ستسعى للتخلص من تلك القيادات، وفصلها عن الجماعة كى تأمن أى محاسبة لشباب الإخوان فى ظل تدهور أحوال الجماعة، موضحا أن التنظيم الدولى للجماعة الذى يسيطر عليه كل من محمود عزت وإبراهيم منير لن يسمح للشباب بأن يطيح بالعواجيز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة