معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" يواجه أزمة الغلاء قبل دخول الشهر الكريم.. مشاركة أكثر من 200 شركة غير هادفة للربح.. طرح المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.. و"القابضة للصناعات الغذائية" تعرض الأسماك بتخفيض 50%

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:17 ص
معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" يواجه أزمة الغلاء قبل دخول الشهر الكريم.. مشاركة أكثر من 200 شركة غير هادفة للربح.. طرح المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.. و"القابضة للصناعات الغذائية" تعرض الأسماك بتخفيض 50% معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "نعم للشراء المباشر"، برعاية رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، يستعد المصريون لاستقبال "معرض سوبر ماركت أهلا رمضان"، الذى سيفتح أبوابه أمام المصريين من 22 مايو حتى 26 من نفس الشهر، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، لعرض سلع رمضان بأسعار مخفضة، وبشكل موفر على المواطنين احتفالا بالشهر الكريم.
 
ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات والمنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتى الزراعة والتموين، التى تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.
 
ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يومياً على مدار أيامه، ويهدف إلى تعريف المستهلكين بجميع المنتجات المتوفرة فى السوق المصرية والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أى تجار أو طرف ثالث.
 
وقال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية إن هناك تنسيقا كاملا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على قيام سلاسل تجارية بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار، مشيرًا إلى أن جميع المشاركين لا يستهدفون الربح، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات المشاركة بمعرض "أكسبو سوبر ماركت.. أهلا رمضان"، على عرض السلع بالمعرض دون هامش ربح، قائلا: "كافة المشاركين بمعرض "أهلا رمضان" من الشركات لا يريدون أى هامش ربح، ويقدمون للشعب المصرى كافة السلع الأساسية يا إما بسعر الجملة أو أقل من ذلك".
 
وبالتوازى مع معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية للمشاركة فى معرض رمضان والمقرر إقامته اعتبارا من يوم 18 من شهر مايو الجارى وحتى يوم 26 من نفس الشهر فى 110 منافذ بمختلف المحافظات حيث سيتم عرض طرح منتجات السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% لمواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق الأخرى، وستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح منتجات السكر والزيت والأرز والمكرونة وكافة منتجات السلع الغذائية الأخرى ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، حيث سيتم طرح كيلو اللحوم الطازجة بسعر 75 جنيها والمجمدة 48 جنيها والدواجن 25 جنيها، إلى طرح سلع ياميش رمضان والزبيب وجوز الهند والبلح الجاف ونصف الجاف.
 
وقال اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سيتم توفير جميع منتجات السلع الغذائية، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن فى 110 منافذ لمعرض أهلا رمضان "بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% فى مختلف المحافظات، اعتبارًا من يوم 18 مايو وحتى يوم 26 من نفس الشهر بالمحافظات، وكذلك فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتبارًا من يوم 22 وحتى يوم 26 من شهر مايو الجارى، لافتا إلى أن مخزون السلع الأساسية ومنتجات اللحوم تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة. 
 
وأوضح جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة- إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية- فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح شنطة رمضان فى معارض أهلا رمضان فى مختلف المحافظات وذلك بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، وكذلك فى منافذ المجمعات، حيث يبلغ سعر لتر زيت طعام عباد "تحيا مصر" داخل الشنطة بـ16 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا فى المنافذ، وكذلك سعر كيلو السكر 10 جنيهات بدلا من 10.5 جنيه، لافتا إلى أن شنط رمضان ستتضمن السلع الأساسية "زيت وسكر وأرز وسمن وبلح ومكرونة وصلصة وشاى"، وأن هناك نوعين من الشنط، إحداهما بـ70 جنيهاً والأخرى بـ95 جنيهاً، حسب كمية السلع بالشنطة.
 
وعلى  جانب آخر تشارك شركة تسويق الأسماك- إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية- فى معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" المقرر إقامته فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتبارا من يوم 22 من شهر مايو الجارى وحتى يوم 26 من نفس الشهر، حيث سيتم طرح الأسماك بأسعار مخفضة تصل لأكثر من 50% مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى. 
 
وسيتم طرح كيلو السمك البورى بسعر يتراوح من 35 إلى 36 جنيها وكيلو سمك البلطى نمرة "1" بسعر 18 جنيها (عدد 5 سمكات) ونمرة "2" بسعر 17 جنيها (عدد من 5 إلى 12 سمكة) ونمرة "3" بسعر 15 جنيها (عدد من 12 إلى 20 سمكة) ونمرة "4" وهى أسماك صغيرة الحجم بسعر 6 جنيهات.
 
 
كما سيتم طرح سمك "مبروك" بسعر يتراوح من 6 إلى 14 جنيها وذلك على حسب حجم السمكة وطرح كيلو سمك بورى نوعية "توبار" بسعر 33 جنيها للكيلو "عدد 5 سمكات" وكيلو بسعر 23 جنيها (عدد من 12 إلى 20 سمكة)، وطرح كيلو سمك القراميط بـ 14 جنيها، وكيلو سمك البياض 37 جنيها، بالإضافة إلى طرح كيلو سمك ماكريل يابانى بسعر 25 جنيها، وماكريل نرويجى 30 جنيها، وكيلو سمك المكرونة يتراوح من 22 إلى 25 جنيها، وكيلو فليه باصة أحمر 30 جنيها وفيليه باصة أبيض 38 جنيها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة