الاتحاد الأوروبى يوافق على إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى أوكرانيا

الخميس، 11 مايو 2017 02:36 م
الاتحاد الأوروبى يوافق على إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى أوكرانيا الرئيس الأوكرانى بوروشينكو
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الصحفى فى مجلس الاتحاد الأوروبى، اليوم الخميس، أن المجلس اتخذ قرارا نهائيا بالموافقة على إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى أوكرانيا لدول الاتحاد الأوروبى .

وقال المكتب- وفقا لقناة (روسيا اليوم )- " أن المجلس يحتفظ بحق تعليق العمل بنظام إلغاء تأشيرات الدخول مع أوكرانيا فى حال نشوب مشاكل مرتبطة بالهجرة أو الأمن ".

وأضاف أنه بعد أن يوقع كل من رئيس البرلمان الأوروبى، أنطونيو تايانى، ورئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات- الذى تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبى حاليا- على المشروع، سينشر القرار فى الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى، وبعد 20 يوما من هذا التاريخ، سيكون بإمكان الأوكرانيين السفر إلى الاتحاد الأوروبى بدون تأشيرة.

من جهته، أعلن الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو أن المراسم الاحتفالية للتوقيع على اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول مع أوروبا ستجرى فى مدينة ستراسبورج فى الـ17 من هذا الشهر، واعتبر إلغاء التأشيرات خطوة عملاقة نحو أوروبا، وتأكيد حرية الإنسان واستقلال الدولة الأوكرانية.

وقال بوروشينكو- عبر صفحته بالفيسبوك- " نعم، لقد فعلنا ذلك .. مجلس وزراء الاتحاد الأوروبى اتخذ للتو قرارا نهائيا حول تقديم حق السفر دون تأشيرات الدخول لمواطنى أوكرانيا ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة