المجلس القومى للمرأة بالغربية: الطلاق بلغ 46%.. وكوم النجار تشتهر بزواج القاصرات

الخميس، 11 مايو 2017 02:00 ص
المجلس القومى للمرأة بالغربية: الطلاق بلغ 46%.. وكوم النجار تشتهر بزواج القاصرات امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة صفاء مرعى أمين  المجلس القومى للمرأة بمحافظة الغربية، أن هناك أفكار وخطط مكثفة ومستمرة للمجلس خلال الفترة الحالية والقادمة لخدمة المرأة والمجتمع بدعم من الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة واللواء احمد صقر محافظ الغربية والذى يساهم ويدعم  المجلس  فى الأنشطة التى يتم تنفيذها.
 
 
وأضافت "مرعى"  لـ"اليوم السابع" أن المجلس ينظم حملات طرق الأبواب بالقرى بمشاركة الرائدات الصحية والوحدات المحلية لرصد مشاكل المرأة وبحث مطالبها، والاحتكاك المباشر مع المرأة الريفية وتوعيتها بترشيد الاستهلاك وتغيير نمط الاستهلاك والحفاظ على اقتصاد الوطن والبعد عن المستورد ومقاطعة جشع التجار.
 
وأشارت إلى أن المجلس يركز فى حملاته على التوعية  بالصحة الانجابية والسكانية، وتنظيم قوافل غذائية وطبية فضلا عن التوعية بالمشاكل السكانية وأهمية التماسك الأسرى خاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق لنسبة 46% على مستوى الجمهورية، وهو ما يترتب عليه حدوث مشاكل للأطفال من تعذيب وقتل وانتهاك لحقوق الطفل.
 
وأضافت أن ندوات المجلس تركز أيضا على تربية الأطفال تربية سليمة والاهتمام بالذكور وتربيتهم ورعايتهم واحترام الأنثى ومتطلباتها والبعد عن التحرش والتطرف، ووجهت الشكر لمحافظ الغربية لتسهيله التعامل مع وكلاء الوزارات الخدمية فى حل مشاكل المرأة، والتواصل مع رؤساء المدن والوحدات المحلية لحل المشاكل التى يتم رصدها على أرض الواقع والتدخل لحلها.

وأكدت أن للمجلس له دور قوى فى قضية مواجهة  زواج القاصرات والتى تعتبر مشكلة صعبة ، مشيرة أن المجلس ينظم  ندوات توعية شهرية بحضور مندوب من محكمة الأسرة ومندوب من الازهر للتوعية بحقوق وواجبات الزواج والانفصال وما يترتب عليه وتنظيم الأسرة والانجاب.

وأضافت أن ختان الاناث  أمر ليس  له أصول دينية وليس له فائدة طبيا للفتاة ، والدليل على ذلك أن السعودية لا يوجد بها  عمليات ختان للفتيات ، مشيرة أن الختان عادة مصرية قديمة متوارثة منذ العصر الفرعوني وتوارثتها الأجيال ونابعة  عن تطرف فكرى ويجب أن نقف فى مواجهة ذلك  بقوة فكريا واقتصاديا.

وتابعت أن ظاهرة زواج القاصرة متركزة بشكل كبير  بقرية كوم النجار مركز بسيون والمشتهرة بزواج القاصرة للخليجيين.

وطالبت بأن يكون هناك قوانين رادعة للحد من تلك الظاهرة وتوعية الأهالى بخطورتها على صحة الفتاة وما يلحق بها من ضرر  جسدى ونفسى وأن الفتيات ليست سلعه تُباع بالمال

وأكدت أن حملات طرق الأبواب تم تفعيلها بمراكز المحافظة ويتم التواصل مع السيدات مباشرة وترشيخ  المصداقية واحساسهم  باهتمام الدولة بهم ووقوف القيادة السياسية على مشاكلهم  ، موضحة أن المجلس يسعى لتوصيل المعلومة بصورة مباشرة للسيدة الريفية ، إلى جانب تسيير  قوافل غذائية بأسعار مخفضة.

وأضافت أننا اخترنا للمحافظة " شعار المرأة المنتجة"  للاستفادة من خدمات السيدات لدعم الاقتصاد المصري ، مشيرة أنه تم المرور بالتنسيق مع المحافظة والوحدات المحلية على السيدات اللاتى يمتلكن الخبرة فى الصناعات اليدوية ،  وعمل لقاءات معهن وتوزيع استمارات على الـ 8مراكز بالمحافظة  وتدشين روابط لكل حرفة.

 

امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (1)
امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (1)

 

امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (2)
امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (2)

 

امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (3)
امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (3)

 

امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (4)
امينة المرأة تتحدث للزميل عادل ضرة (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة