بالصور.. تفاصيل لقاء محافظ الإسماعيلية بنائبة وزير الزراعة لمناقشة خطة التنمية

الخميس، 11 مايو 2017 07:21 م
بالصور.. تفاصيل لقاء محافظ الإسماعيلية بنائبة وزير الزراعة لمناقشة خطة التنمية المحافظ مع قيادات الأحزاب
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن الوزارة بدأت تنفيذ عدد من المشروعات لدعم التنمية الزراعية لصغار المزارعين، للوصول للاكتفاء الذاتى للمزارع، وأن هناك تحركات للتوسع فى انتشار شركات ومشروعات للاستثمار الزراعي الصغير على مستوى الجمهورية لضبط الإنتاج، ودعم صغار المزارعين إضافة إلى ما تقدمه من مشروعات صغيرة للمرأة العاملة فى القطاعات الريفية وخاصة فى المجالات الزراعية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ الإسماعيلية اليوم الخميس بحضور عدد من ممثلى تحالف الأحزاب والقوى السياسية، لبحث ومناقشة سبل دعم وتنمية مشروعات الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والوقوف على طلبات المحافظة واحتياجاتها خلال تلك الفترة.

 

كما أشادت نائبة وزير الزراعة، خلال المؤتمر، بهذا التقليد الجديد لتنظيم مثل تلك اللقاءات والمؤتمرات الحوارية المفتوحة والتى تحقق التواصل والتفاعل فيما بين الأجهزة التنفيذية والحكومية مع الأحزاب والقوى السياسية فى تناغم غير مسبوق لبحث ومناقشة القضايا العامة بهدف تحقيق المصلحة العامة للوطن و المواطنين  فى المقام الأول وتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة.

 

وعلى جانب آخر، قامت نائب وزير الزراعة ومحافظ الاسماعيلية ومرافقوهم من القيادات والنواب، بزيارة ميدانية للموقع المقترح لإنشاء مشروع محجر بيطرى ومجزر آلى متطور بمنطقة شرق القنطرة شرق والمقرر إقامته على مساحة إجمالية قدرها 55 فدان بتكلفة استثمارية تتجاوز 100 مليون جنيها وينفذ على أربع مراحل ويوفر نحو ما يزيد عن 1000 فرصة عمل مباشرة لأبناء المنطقة بخلاف الفرص الغير مباشرة.

 

وتصل طاقة المحجر البيطرى إلى نحو25 ألف رأس وطاقة المجزر إلى 200 رأس يوميا، وقد تقرر تشكيل لجنة مختصة من وزارة الزراعة لدراسة المشروع بكافة جوانبه باعتباره مشروعا قوميا تنمويا سيؤدى لإحداث نقلة نوعية فى مجال تطوير المحاجر البيطرية والمجازر.

 

 لقاء المحافظ مع نائب وزير الزراعة
لقاء المحافظ مع نائب وزير الزراعة

 

 نواب الإسماعيلية أثناء اللقاء
نواب الإسماعيلية أثناء اللقاء

 

أعضاء تحالف القوى السياسية لأحزاب الإسماعيلية
أعضاء تحالف القوى السياسية لأحزاب الإسماعيلية

 

المشاركون  فى اللقاء
المشاركون فى اللقاء

 

 المحافظ مع قيادات الأحزاب
المحافظ مع قيادات الأحزاب

 

 المحافظ ومحرز أثناء تفقد مكان مشروع المجزر
المحافظ ومحرز أثناء تفقد مكان مشروع المجزر

 

 أثناء اللقاء بالقنطرة  شرق
أثناء اللقاء بالقنطرة شرق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة