بالفيديو.. محافظ المنيا يتفقد الحديقة الدولية بشرق النيل لبحث إعادة تطويرها

الخميس، 11 مايو 2017 12:51 م
بالفيديو.. محافظ المنيا يتفقد الحديقة الدولية بشرق النيل لبحث إعادة تطويرها محافظ المنيا خلال الجولة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تفقد عصام البديوى، محافظ المنيا، الحديقة الدولية والتى تقع على مساحة 13 فدانًا بمنطقة أبو فليو شرق النيل، وذلك لبحث إمكانية إعادة تأهيلها وتطويرها، والوقوف على الحالة العامة للحديقة لتحقيق أفضل استفادة منها.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن البديوى، بحث سبل تطويرها بما يساهم فى توفير المزيد من أماكن الترفية للمواطنين وزيادة موارد المحافظة، كما استمع المحافظ من مسئولى الحديقة لشرح حول طبيعة العمل وعدد العاملين وحجم الإقبال والإيرادات خلال الفترة الماضية وسبل تطوير وتنمية الحديقة.

أعلنت مديرية الطب البيطرى فى المنيا، عن تنظيم عدد من القوافل العلاجية والبيطرية بقريتى بنى حسن الشروق وبنى محمد شعراوى خلال الاسبوع الماضى، بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة المنيا.

وقال محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى، أن هذه القوافل تأتى للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة على مستوى المحافظة حيث يتم تنظيمها وفقاً لبرنامج زمنى محدد، وأضاف أن القوافل أسفرت عن علاج 186 رأس ماشية مابين "أبقار- جاموس- أغنام"، ورش 130 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وتقديم علاجات مختلفة للطيور المنزلية.

من ناحية أخرى ذكر بيان المحافظة اليوم، أن اللواء نبيل منصور سكرتير عام محافظة المنيا، اعتمد تحديث الكردون الخاص بمدينة مطاى، وذلك بحضور المهندسة سالى وليم مدير إدارة التخطيط العمرانى، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى وأحمد شمردن عضو مجلس النواب، وأعضاء من كلية الهندسة المكلفين بإعداد المخط.

قالت المهندسة سالى وليم مدير إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، أن هذه الخطوة تأتى تمهيدًا لوضع التصور العام والمخط الاستراتيجى للمدينة مشيرة إلى أن خريطة الحيز العمرانى الجديد لمدينة مطاى تأتى فى المرحلة الثالثة من إعداد المخط الاستراتيجى لمدينة مطاى، على أن تكون المرحلة الرابعة عرض واعتماد المخط تفصيليا، وأضافت أنه جارى العمل حاليا فى المخط الاستراتيجى لمدينة مطاى وسيتم اليوم مراجعته مع التقسيم.

من جانبه، أوضح السكرتير العام أن الهيئة العامة للتخطيط العمرانى قد كلفت كلية الهندسة بوضع المخط الاستراتيجى لمدينة مطاى تحت إشراف المركز الاقليمى لإقليم شمال الصعيد، كما طالب إدارة التخطيط العمرانى بضرورة الإسراع فى إنهاء إجراءات المخط التفصيلى لمدينة مطاى، فى إطار خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم فى النمو العشوائى للمبانى وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ الاشتراطات البنائية ومنع التعدى على أملاك الدولة وللحفاظ على الرقعة الزراعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة