صحيفة بريطانية: حقل "ظهر " المصرى من أهم الاكتشافات النفطية الأخيرة

الخميس، 11 مايو 2017 10:48 ص
صحيفة بريطانية: حقل "ظهر " المصرى من أهم الاكتشافات النفطية الأخيرة حقل ظهر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن شركة إينى الإيطالية حذت حذو كبرى الشركات العالمية بتحقيقها أفضل أرباح ربع سنوية خلال عامين، على خلفية انتعاش أسعار النفط الخام.
 
وأضافت الصحيفة، أن "إينى"، وهى أكبر شركة إيطالية للنفط والغاز، حققت أرباحا صافية تقدر بـ965 مليون يورو فى الربع السنوى الأول، على عكس توقعات المحللين، وتأتى النتائج الإيجابية بعد تأكيد شركة "إينى" أنها ستحقق الهدف الإنتاجى الذى وضعته هذا العام، والذى يرتكز على زيادة بنسبة 5%، أى بما يعادل إنتاج 1.84 مليون برميل، وذلك رغم العقبات التى واجهتها بعد إغلاق حقل نفطى فى جنوبى إيطاليا. 
 
وأكدت "إينى" أنها ستبدأ كذلك الإنتاج فى حقل ظهر للغاز الموجود فى السواحل المصرية - الذى وصفته الصحيفة بأنه أحد أهم الاكتشافات الأخيرة - بحلول نهاية العام وفقا للخطة الموضوعة، وأضافت "فايننشال تايمز" أن إينى باعت 10% من حقل ظهر إلى شركة BP البريطانية، و30% لشركة "روسنفت" الروسية. 
 
وأعزت الصحيفة تحسن أداء شركة إينى المالى إلى تحسن أسعار النفط، لا سيما بعد وصول سعر خام "برنت" إلى ما يقرب من 54 دولارا للبرميل فى الربع الأول، بعد أن كان يُباع فى الفترة نفسها من العام الماضى مقابل 34 دولارا للبرميل، ما كبّد "إينى" خسارة 383 مليون يورو.
 
وتأتى أرباح إينى القوية بعد تحقيق شركات النفط "إيكسون موبيل"، و"شيفرون"، و"توتال" و"BP" و"رويال دوتش شيل" نتائج إيجابية مماثلة. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة