دفتر أحوال المواطن.. استمرار انقطاع المياه عن بعض مناطق الجمهورية.. نقص الأنسولين المائى يهدد المرضى بمستشفى أبو الريش.. ترك الأعمدة مضاءة نهارا أبرز مشاكل الكهرباء.. والكلاب الضالة عرض مستمر

الجمعة، 12 مايو 2017 12:11 م
دفتر أحوال المواطن.. استمرار انقطاع المياه عن بعض مناطق الجمهورية.. نقص الأنسولين المائى يهدد المرضى بمستشفى أبو الريش.. ترك الأعمدة مضاءة نهارا  أبرز مشاكل الكهرباء.. والكلاب الضالة عرض مستمر دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تصعد اليوم للسطح مجموعة من المشاهد الجديدة ويعود المواطنين للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

استمرار انقطاع المياه عن بعض المناطق فى محافظات الجمهورية

كانت الشكاوى الأبرز على مدار اليوم، هو استمرار انقطاع المياه فى عدد من المناطق بمحافظات الجمهورية المختلفة، من قرية "أبو خطوة" التابعة لمركز دمنهور فى محافظة البحيرة، أرسل القارئ مصطفى أشرف كرم، شكوى من انقطاع مياه الشرب عن القرية لمدة أسبوع، قائلا :"الناس تملأ المياه من قرى جنبنا، ومفيش اهتمام من مجلس القرية".

 

ومن البحيرة إلى حدائق الأهرام فى الجيزة، حيث أرسل القارئ  محمد السيد، شكوى من انقطاع المياه  فى منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، لليوم الثالث على التوالى، وقال القارئ، فوجئنا بانقطاع المياه، منذ 3 أيام، بدون تنويه أو تحذير لعمل احتياطنا وتخزين احتياجاتنا من المياه، مؤكدا أن محافظ الجيزة أبلغهم بأن هناك عطل وسوف تعود المياه خلال 12 ساعة فقط، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

ومن الجيزة، إلى مدينة زهراء مدينة نصر، حيث أرسل عدد من قراء وسكان زهراء مدينة نصر، استغاثة بشأن انقطاع المياه يوميا، فى الفترة من 12 منتصف الليل وحتى السادسة صباحا، وقال القارئ أحمد سنبل: "المياه تقطع بشكل يومى فى منطقة الزهراء من بعد الساعة 12 صباحا لغاية 6 تقريبا بشكل يومى"، مؤكدا أنهم قدموا العديد من الشكاوى لكن دون جدوى.

 

وفى قنا وتحديدا قرية الشقيفى التابعة لمركز أبو تشت، أرسل القارئ حمدى عبد الله الشريف، شكوى من الانقطاع المتواصل للمياه عن منازل القرية، قائلا: "معندناش مياه من يومين، إحنا ما بنشوفش المياه فى الصيف كل يوم إلا بعد الساعة العاشرة مساء".

 

بعيدا عن انقطاع المياه، كان هناك مشكلة أخرى وهى تلوث المياه فى جامعة سوهاج بمدينة الكوامل، قائلا: "المياه التى تصل الجامعة ملوثة تماما، ولونها يقارب على الأسود، مما يضطر الطلاب إلى شراء مياه معدنية خلال تواجدهم بالجامعة، وطالب القارئ المسئولين بشركة المياه، العمل على حل مشكلة المياه بالجامعة حفاظا على أرواح الطلاب".

 

نقص الأنسولين المائى بالتأمين الصحى فى مستشفى أبو الريش

القارئ أحمد خليل، أرسل عبر خدمة صحافة المواطن، من نقص الأنسولين المائى بالتأمين الصحى فى مستشفى الطلبة بأبو الريش، قائلا: "ابنتى مريضة بالسكر وتصرف كل شهرين علاج من التأمين الصحى، وعندما ذهبت لصرف الدواء منذ أكثر من شهر أبلغوه بأن الأنسولين المائى غير متوفر بسبب الشركة المستوردة"، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة بضرورة توفير الدواء حفاظا على أرواح المرضى.

 

ترك الأعمدة مضاءة نهارا ومطالب بتغيير محول للتيار أبرز مشاكل الكهرباء

للكهرباء نصيب أيضا من مشاكل المواطنين، فى القاهرة وتحديدا شارع الحجاز بمصر الجديدة، ورصد القارئ عمرو مدحت، إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا رغم الدعوات المستمرة لترشيد استهلاك موارد الطاقة، مطالبا بمحاسبة المسئولين عن إهدار الطاقة فى الحى، لأنها ليست المرة الأولى التى تترك فيها الأعمدة مضاءة فى عز الظهر.

 

ومن جنوب مصر، طالب عدد من أهالى قرية أولاد خلف التابعة لمركز دار السلام فى سوهاج، باستبدال محول الكهرباء الحالى الذى يخدم القرية، بسبب ضعفه الشديد فى تحمل أحمال الأجهزة الكهربائية بالقرية، مطالبين بضرورة استبدال المحول بآخر جديد يتحمل كمية الأحمال أو على أقل تقدير صيانته بما يتناسب مع حجم الأحمال الحالية، ما أدى إلى تلف الأجهزة الكهربية الخاصة بنا، مؤكدين إنهم قدموا عدة شكاوى إلى شبكة كهرباء دار السلام، لكن دون استجابة.

 

ظاهرة الكلاب الضالة تهدد المواطنين فى شوارع الجمهورية

أصبح انتشار الكلاب الضالة فى شوارع محافظات الجمهورية ظاهرة حتمية لابد من مواجهتها، العديد من المواطنين والقراء أرسلوا يستنجدون من الكلاب التى تهددهم، من مدينة العبور اشتكى القارئ شريف الرفاعى أحد أهالى شارع محمد متولى الشعراوى، بالحى الثانى، من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة فى الأيام الأخيرة، قائلا: "الأهالى بالشارع يتخوفون من تفشى الظاهرة بالمنطقة، ما قد يشكل خطورة على الأهالى وخاصة الأطفال".

 

وفى الأقصر وتحديدا البر الغربى بمركز القرنة، نقل القارئ عبد الله السيد حسن، معاناة الأهالى  مع الكلاب الضالة التى تهددهم وتهدد أولادهم، قائلا: "انتشار الكلاب الضالة أصبح ظاهرة فى شوارع المدينة بكثرة، وهاجمت العديد من المارة وقامت بعقرهم، خاصة فى القرنة الجديدة والسيول"، مطالبا المسئولين بالمحافظة التدخل لحل هذه المشكلة ونقل الكلاب بعيدا عن الكتلة السكنية.

 

وأخيرا من المرج الجديدة وتحديدا موقف سيارات الأجرة الخاص بالأقاليم، أرسل القارئ عمرو محمد شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير فى موقف المرج الجديدة، مطالبا رئيس الحى بسرعة إيجاد حل لهذه المشكلة التى صارت تهدد الجميع، خاصة أنها تقع فى موقف سيارات المحافظات وبجوار محطة مترو أنفاق المرج الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة