أكرم القصاص - علا الشافعي

"لعنة" سالم عبد الجليل تطارد عبد الله رشدى.. "الأوقاف" تنقل إمام مسجد السيدة نفيسة لعمل إدارى لتأييده "تصريحات التكفير".. ورشدى يشن حربا على الوزارة: إجراء يخدم "داعش".. وجابر طايع: يتسلم عمله الإدارى الأحد

الجمعة، 12 مايو 2017 07:18 م
"لعنة" سالم عبد الجليل تطارد عبد الله رشدى.. "الأوقاف" تنقل إمام مسجد السيدة نفيسة لعمل إدارى لتأييده "تصريحات التكفير".. ورشدى يشن حربا على الوزارة: إجراء يخدم "داعش".. وجابر طايع: يتسلم عمله الإدارى الأحد عبدالله رشدى وسالم عبد الجليل
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالت لعنة الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الاوقاف الأسبق، الشيخ عبدالله رشدي، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، والذى خرج بتصريحات على صفحته الشخصية أيد فيها ما قاله الدكتور سالم عبدالجليل بشأن عقيدة المسيحيين، حيث بين رشدى الجانب الشرعى فيما ذكره عبدالجليل، مشددا في الوقت نفسه على التعايش السلمى بين المسلمين والمسيحيين.
 
 
وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه تقرر إنهاء عمل الشيخ عبدالله رشدى، من إمامة مسجد السيدة نفيسة، وإحالته للتحقيق مع إلحاقه بعمل إدارى بمديرية أوقاف القاهرة.
 
 
وأضاف الشيخ جابر طايع، فى تصريحات لليوم السابع، أن القرار جاء بعد مناصرة رشدى لرأى الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل الوزارة الأسبق، وتصريحاته بشأن عقيدة المسيحيين.
 
 
الشيخ عبدالله رشدى، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة السابق، والمحال للعمل الإدارى، بعد مساندته سالم عبدالجليل، علق على القرار قائلا: "ما حدث معى مخالف للقانون، حيث إننى لم أرتكب أى مخالفة قانونية، وفوجئت بقرار تحويلى لعمل إدارى والتعسف ضدى بمنعى من الخطابة والتدريس، ونقلى من مسجد السيدة نفيسة، مع أن كل ذلك ليس قانونيا". 
 
 
 
وأضاف عبد الله رشدى اليوم الجمعة: "أنا لست متهما بشىء أصلا، ومنذ فترة تم تحويلى للتحقيق، كذلك لم تصدر لى أى إدانة أو اتهام، ولازلت حتى اليوم لم أدن فى شىء".
 
 
 
وأضاف: "الذى يحدث هو خدمة لداعش ولأخواتها فنحن نحاول فك الارتباط الذى زرعته الجماعات المتطرفة فى عقول الناس بين الكفر والقتل، ونوضح للناس أن مجال التعايش السلمى قد قرره القرآن، وأنك حينما تقرأ آية وتجد فيها لفظ كفر فلا يصح أن ينصرف ذهنك لأن معناها قتل، نحاول فعل ذلك، وهذا هو ما درسناه وما تعلمناه، كى لا يرسخ فى أذهان الناس أن الكفر هو القتل، ومن ثم ينشأ لدينا جيل من الشباب محشو بأفكار القتل والتفجير، لأنه لم يلق توضيحا ولا تبيينا سليما لهذه الآيات".
 
 
 
من جانبه، أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، أن رشدى سيتسلم عمله الإدارى بمديرية أوقاف القاهرة يوم الاحد، وسيمتثل للتحقيقات. 
 
 
 
فى المقابل، أعلن الشيخ سالم عبد الجليل، فى بيان على صفحته بـ"فيس بوك"، أنه قرر عدم الحديث مطلقًا للإعلام، مضيفًا: "أعتذر لكل الإعلاميين الذين عرضوا علىّ استضافتى فى برامجهم".
 
 
 
كان الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، حاول الدفاع عن نفسه عقب وصفه المسحيين بـ"الكفار وأصحاب العقيدة الفاسدة"، قائلا: "أؤكد على التعايش المشترك مع كل البشر مهما كانوا بوذيين، ملحدين مسيحيين أيا ما كان، والمسلم هو من سلم الناس منه، والمؤمن هو من أمنه الناس على أهله وماله، ومن اختلت عنده أركان الإسلام يكون خارج عن دائرة الإيمان لا يعنى إطلاقا استحلال دمه أو ماله وأهله الإسلام ليس لديه امتهان لأى شخص بسبب اعتقاده".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السعيد

حسن ومرقص

يلا هاتو شيخ يبوس قسيس ويحضنو بعض ونسقفلهم وتحيا الوحده الوطنيه واللى فى القلب فى القلب لازم نواجه ونصارح بعض علشان نعرف نتعايش

عدد الردود 0

بواسطة:

على علبة

النصر من عند الله

جعل الله ذلك فى ميزان حسناتكم ومن داهن ادعو الله ان يحشره مع النصارى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صلاح

الى 1 2

انتم تريدونها فتنة فى مصر والله لن تكون ولن تبلغوا مرامكم فمصر اكبر من شخص او اشخاص تدعوا الى تاجيج نار الفتنة وان هؤلاء صغار جدا كفى هراء وكفى نوم وجدل ونقاش فى سفاس الامور وترك مصر ترزح تحت خط الفقر .. انا متاكد ان الازهر عازم وبشرفائه للوصول الى اقامة ونصرة الدين الاسلامى فهو منبر ومشعل ديننا الحنيف والازهر حاميه

عدد الردود 0

بواسطة:

watany

أرسطو

يوجد مسجد هام بمنطقة الأزاريطة شارع حسين حساب ، الإمام يخطب عن كيف تعلم أرسطو من القرأن الكريم مع العلم أن أرسطو توفي 322 قبل الميلاد !! إلي متي تتركون هؤلاء يعبثون بعقول الناس !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المطراوي

يا ليت قومي يسمعون

الشيخ عبد الله رشدي من العقول المستنيرة والتي تقدم الفكر الاسلامي الصحيح وتنير العقول فيما نحن فيه من جهل داعش وامثالهم وإن كان الشيخان الكريمان قد قدما راي فقهي بحت لا خلاف عليه بانه من لم يؤمن بالنبي محمد صل الله عليه وسلم فهو في حكم العقيدة كافر ، وهو نفس المنطق الذي ينظر به المسيحيين الى المسلمين حسب عقيدتهم بانه من لم يؤمن بالمسيج اله فهو كافر ، وفي النهاية لهم دينهم ولنا ديننا والوطن يسع الجميع فاتقوا الله يا وزارة الأوقاف في علمائكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لله الامر من قبل ومن بعد

حسبنا الله ونعم الوكيل وهي كافيه بتغير الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حلمي

لعله خير

حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. لعله خير لهم في الدنيا والأخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

صدق او لا تصدق

فى مصر بلد القران الكريم والازهر الشريف . يريدون محاكمة القران الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السداوى

لله الامر

وافوض امرى الى الله. ان الله بصير بالعباد . صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

خلط الاوراق

هناك فرق بين الاعتقاد وبين التعايش وحسن الجوار والمعاملة الحسنة . يجب على المسئولين ان يعملوا على ترقية الفكر للمواطنين . لكل شخص ان يعتقد مايروق له لكن فى نفس الوقت لكل فرد الحق فى المعاملة الحسنة من باقى افراد المجتمع . هل يريد المسئولين بهذه الاجراءات ان يصبح الناس على اعتقاد واحد؟ اذن لماذا اختلاف الاديان ؟ الخلاف فى العقيدة لا يتعارض مع حسن المعاملة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة