محلل تلفزيون زامبيا يوضح لـ"اليوم السابع" كيف يتفوق الأهلي على زاناكو

الجمعة، 12 مايو 2017 06:46 م
محلل تلفزيون زامبيا يوضح لـ"اليوم السابع" كيف يتفوق الأهلي على زاناكو فريق زاناكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث إيمانويل تيمبو محلل قناة "QTV" الزامبية عن مباراة الأهلي وزاناكو المقرر إقامتها غدًا السبت على ملعب برج العرب في افتتاح مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال تيمبو لـ"اليوم السابع" إن فريق زاناكو حامل لقب الدوري الزامبي في الموسم الماضي تغير كثيرًا عن الفريق الحالي الذي سيواجه الأهلي بعد 48 ساعة.

نقطة تفوق الأهلي على زاناكو

تيمبو: زاناكو قام بعملية إحلال وتجديد بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي وقام ببيع أهم 9 لاعبين في الفريق وتواضع خبرة اللاعبين في دوري أبطال أفريقيا ستكون أهم التحديات للمدرب نومبا مومامبا أمام الأهلي.

إذا نجح زاناكو في امتصاص حماس لاعبي الأهلي والضغط الجماهيري في بداية المباراة قد ينجح في العودة إلى زامبيا بنتيجة جيدة، وإذا سقط اللاعبون أمام عملاق أفريقيا في البداية، قد تكون النتيجة قاسية.

احترس يا أهلي

تيمبو: أول ربع ساعة ستكون حاسمة في نتيجة المباراة، لكن على الأهلي الحذر من الفريق الشاب القادم من زامبيا، لأنه يجيد استخدام الضغط العالي ويلعب كرة هجومية، لكن بطبيعة الحال سينكمش أمام الأهلي ويعتمد على المرتدات، التي يجيدها لوجود لاعبين مميزين في إرسال الكرات البينية القصيرة والطولية.

ويمتلك زاناكو ميزة إضافية وهى المرونة التكتيكية، فهو ينوع بين 4/4/2 و4/5/1 و4/2/3/1 ويجيد لاعبوه اللعب على الأطراف لذلك على الأهلي الحذر من المساحات المتوقعة في الخطوط الخلفية نتيجة الضغط الهجومي في المباراة.

وأضاف تيمبو أن الكرات الثابتة ستشكل خطورة على الأهلي لوجود قلبي دفاع في زاناكو يجيدان اللعب بالرأس عند الزيادة في منطقة جزاء الخصم.

كما حذر من منح زاناكو فرصة امتلاك الكرة، لأن لاعبيه يجيدون التحكم بها والتمريرات القصيرة والكرات العرضية.

الكل يعرف الأهلي جيدًا

أوضح تيمبو أن جماهير زامبيا يعرفون الأهلي جيدًا خاصة بعدما حضر إلى زامبيا في الموسم الماضي وخسر أمام زاناكو 3/2 في مرحلة المجموعات، ونعلم أن أفضل لاعبيه حاليًا كوليبالي والسعيد وأحمد فتحي.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة