وزير الزراعة يتلقى تقريرًا حول توافر الأسمدة فى 3 محافظات

الجمعة، 12 مايو 2017 10:36 ص
وزير الزراعة يتلقى تقريرًا حول توافر الأسمدة فى 3 محافظات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريراً من الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، والخاص بالمرور على محافظات القاهرة والدقهلية ودمياط، لمتابعة موقف الأسمدة بتلك المحافظات والوقوف على مدى توافرها ووصولها للمزارعين.

وشمل تقرير المتابعة المرور على 6 جمعيات تعاونية زراعية بالمحافظات الثلاثة، فضلاً عن مركز إرشادى بمحافظة القليوبية، ومنفذ لتوزيع المخصبات الزراعية والتابع لصندوق الموازنة الزراعية، كذلك زيارة مصنع موبكو للأسمدة.

وكشف نائب وزير الزراعة في تقريره عن موقف حصص الأسمدة بالمحافظات الثلاثة، حيث بلغ اجمالي الزمام المقنن بمحافظة القليوبية حوالي 161 ألف و23 فدان، بينما تبلغ احتياجاتها من الأسمدة حوالي 48 ألف و286 طن، وبلغت كمية الأسمدة التي تم توفيرها حتى الآن في الجمعيات حوالي 14 ألف و821 طن، وتمثل حوالي 31% من جملة الاحتياجات، حيث تستمر عمليات الشحن حتى نهاية الموسم، بينما بلغ اجمالي الزمام المقنن بمحافظة الدقهلية حوالي 643 ألف و588 فدان، بينما تبلغ احتياجاتها من الأسمدة حوالي 138 ألف و342 طن، وبلغت كمية الأسمدة التي تم توفيرها حتى الآن في الجمعيات حوالي 64 ألف و36 طن، ما يمثل حوالي 46% من جملة الاحتياجات، وتتوالى عمليات الشحن لتغطية الاحتياجات حتى نهاية الموسم.

وبحسب التقرير بلغ إجمالي الزمام بمحافظة دمياط حوالي 113 ألف و810 فدان، وتبلغ جملة الاحتياجات من الأسمدة حوالي 24 ألف و488 طن، تم توفير حوالي 7 آلاف و508 طن منها حتى الآن، أي بما يمثل حوالي 31% من جملة الاحتياجات، مع استمرار عمليات الشحن لتغطية كافة احتياجات المزارعين.

وقال نائب وزير الزراعة أنه تم التأكيد خلال جولته المرورية على أهمية مشروع كارت الفلاح، بما يعود بالنفع على المزارع ويضمن وصول الدعم لمستحقيه، لافتاً الى انه يجرى حالياً استكمال مراحل تنفيذ المشروع بهدف انهاء المرحلة الأولى في موعدها قبل نهاية يونيو المقبل.

وأكد الحداد انه تم التركيز على أهمية الحفاظ على الأرض الزراعية وحمايتها من التعديات عليها، حيث قد تصل معاقبة المخالف بسحب المساحة المتعدى عليها لصالح مشروعات النفع العام.

ومن جهته، أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، على ضرورة مواصلة حملات المرور والمتابعة على كافة المحافظات، والتواصل مع المزارعين، لافتاً إلى التشديد على كافة مديري المديريات والادارات والوحدات الزراعية بالمحافظات المختلفة بالنزول الى المزارعين والاستماع الى المشاكل التي تواجههم ورصدها على أرض الواقع والعمل على حلها فوراً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة