أسرى فلسطينيون ينضمون لإضراب "الكرامة" داخل سجون الاحتلال بقيادة البرغوثى

الأحد، 14 مايو 2017 10:58 ص
أسرى فلسطينيون ينضمون لإضراب "الكرامة" داخل سجون الاحتلال بقيادة البرغوثى الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى قائد معركة الأمعاء الخاوية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل 1800 أسير فلسطينى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 28 على التوالى؛ وسط انضمام أسرى جدد للإضراب.

 

وأفاد مكتب الهيئة القيادية للأسرى الفلسطينيين، فى بيان صحفى، أن 35 أسيرا من كافة الفصائل فى سجون الاحتلال الإسرائيلى قرروا الالتحاق اليوم الأحد، بمعركة الحرية والكرامة وخوض الإضراب المفتوح عن الطعام الذى بدأه قرابة 1800 أسير منذ 28 على التوالى بقيادة الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى.

 

وأكد الأسرى  فى بيان لهم أنهم مستمرون فى معركتهم حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، وأهمها إنهاء معاناة المرضى، والأسيرات، وتحسين الظروف المعيشية، والزيارات.

 

وطالب الأسرى أبناء الشعب الفلسطينى التلاحم والتكاثف ودعم الأسرى فى معركتهم حتى تحقيق مطالبهم، داعيا إلى مزيد من الحراك المحلى والدولى حتى إعلان الانتصار.

 

يذكر أن اللجنة الوطنية لإسناد معركة الحرية والكرامة، أشارت إلى أنه حتى الجمعة الماضية، لم تتم أية مفاوضات بشكل رسمى بين إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلى والأسرى المضربين.

 

وتتصاعد التحذيرات من خطورة الوضع الصحى للأسرى الفلسطينيين المضربين خاصة مع تواتر التقارير عن نقل عشرات منهم إلى المستشفيات.

 

ويطالب الأسرى المضربون بوقف سياسات العزل الانفرادى والاعتقال الإدارى وتحسين أوضاعهم المعيشية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة