الإخوانى الهارب جمال حشمت يطالب بديع بالتدخل من محبسه لحسم نزاعات الجماعة

الأحد، 14 مايو 2017 08:21 م
الإخوانى الهارب جمال حشمت يطالب بديع بالتدخل من محبسه لحسم نزاعات الجماعة جمال حشمت
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا جمال حشمت، القيادى بجماعة الإخوان الهارب فى تركيا، محمد بديع المرشد العام للجماعة، بالتدخل من محبسه لحسم الخلاف الداخلى الذى تمر به الجماعة، مقترحا تسمية مجموعة من قيادات الجماعة وتكليفهم بإجراء مصالحة بين أطراف النزاع داخل الجماعة.

 

وقال حشمت فى تصريحات نشرها موقع مقرب من الجماعة: "وجب على القيادة التى لا يختلف عليها اثنان أن تقوم بدورها رغم كل الظروف التى تحوطها فى مناشدة الجميع وإلزام الجميع بموقف واحد".

 

ودعا "حشمت" قادة جماعة الإخوان المسلمين إلى مطالبة المرشد العام محمد بديع وإخوانه بتسمية اسم أو عدّة أسماء، وتكليفهم بإجراء ما وصفها بالمصالحة الواجبة بين الإخوان، دون تأخير فى مدة محددة، ووفق إجراءات بعينها، مناشدًا المرشد العام للإخوان بسرعة التدخل لإنهاء خلافات الجماعة الداخلية.

 

وشدّد القيادى بجماعة الإخوان الهارب فى تركيا، على ضرورة أن تكون قرارات الشخص المُكلف من المرشد العام بإنهاء الأزمة الداخلية نافذة على الجميع؛ لتجاوز ما وصفه بفشل المسؤولين فى أى فريق على إتمام وحدة الصف، مشدّدا على أن هذا الأمر هو الأولى حاليًا.

 

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الإخوان تعرضت لانقسامًا حادًا فى إطار النزاع على القيادة بين جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، وجبهة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد الذى لقى مصرعه فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية فى أكتوبر 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

مالفرق ؟؟؟؟

مالفرق بين موقف أعضاء جماعة الخراب والإنقسام بعضهم البعض ( الأخوان المسلمين سابقا ) الأن وبين مايجرى بين أعضاء حركتى حماس وفتح ............ نفس العقلية ونفس الأسباب الإنقسامية وسعيهم الدؤوب للكرسى والزعامة ... ونتمنى من الله الإباده لهؤلاء وهؤلاء .... لكى تحل المشكلة الفلسطنية .... ولكى يعود الاستقرار الامنى الكلى لمصرنا الغالية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة