الدفاع الروسية: الصاروخ الباليستى لكوريا الشمالية سقط قرب حدودنا

الأحد، 14 مايو 2017 11:53 ص
الدفاع الروسية: الصاروخ الباليستى لكوريا الشمالية سقط قرب حدودنا صاروخ باليستى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظوماتها للرصد والتحذير المسبق من خطر الهجمات الصاروخية، رصدت إطلاق صاروخ باليستى من أراضى كوريا الشمالية، قرابة منتصف الليلة الماضية، وأنه لم يشكل أى خطر على روسيا.

وجاء فى بيان الوزارة، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، "الأنظمة الروسية للتحذير من الهجمات الصاروخية، رصدت إطلاق صاروخ بالستى من أراضى كوريا الشمالية".

وأشارت الوزارة، فى بيانها، إلى أن الصاروخ كان متوجها باتجاه الابتعاد عن روسيا، وأنه سقط على بعد 500 كم من الحدود الروسية، ولم يكن يشكل أى خطر عليها.

وأضاف البيان، "إطلاق الصاروخ هذا لم يكن يشكل أى خطر على روسيا، آليات المنظومة الروسية للتحذير من الهجمات الصاروخية، وقوات الدفاع الجوى المناوبة ترجى مناوبتها بشكل اعتيادى".

وذكر البيان، أن منظومة التحذير من الهجمات الصاروخية، "صاحبت الهدف الباليستى طيلة 23 دقيقة من تحليقه حتى سقوطه فى الجزء الأوسط من بحر اليابان حوالى 500 كم عن الحدود الروسية".

يذكر أن الصاروخ البالستى، حلق مدة 30 دقيقة قطع خلالها مسافة 800 كم، وسقط فى بحر اليابان على بعد 400 كم، شرق شبه الجزيرة الكورية، وذكرت الإدارة الأمريكية، أن الصاروخ سقط بالقرب من الحدود الأمريكية، "أقرب إلى روسيا من اليابان"، ووفقا لمعطيات البنتاجون، فإن الحديث لا يدور عن إطلاق صاروخ عابر للقارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة