إيران تخصص 6 مراكز اقتراع لرعاياها فى العراق

الإثنين، 15 مايو 2017 10:45 ص
إيران تخصص 6 مراكز اقتراع لرعاياها فى العراق اتخابات إيران - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الإيرانية لدى العراق عن تخصيص 6 مراكز اقتراع للرعايا والزوار والسياح الإيرانيين فى العاصمة العراقية بغداد؛ بالإضافة إلى مراكز تصويت أخرى فى منطقة كردستان العراق ومحافظات النجف وكربلاء والبصرة.

 

وقال رئيس القسم القنصلى بسفارة الجمهورية الإيرانية لدى العراق مجيد دانش، إن قرار تخصيص مراكز الاقتراع الستة فى بغداد تمخض عن الاجتماع الذى عقده السفير الإيرانى فى العراق ايرج مسجدى بمشاركة مسئولى السفارة والخبراء والجهات المعنية بما فيها المؤسسات الثقافية الإيرانية؛ مضيفا أن الهدف من هذه الخطوة يأتى فى سياق إجراء انتخابات عظيمة يتسنى من خلالها لكافة الرعايا الإيرانيين المتواجدين فى العراق الإدلاء بأصواتهم.

 

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، تم تحديد مراكز اقتراع فى المستشفيات بالإضافة إلى صناديق متنقلة فى بعض المناطق لدى العاصمة العراقية، وذلك خصيصا للرعايا الإيرانيين الذين يعجزون عن التوجه إلى مراكز التصويت فى بغداد.

 

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية الإيرانية 6 مرشحين وهم الرئيس الحالى حسن روحانى، المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من قبل الإصلاحيين، ونائبه إسحاق جهانجيرى، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، وثلاثة من التيار الأصولى وهم رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، وعمدة العاصمة طهران محمد باقر قاليباف، ووزير الثقافة الأسبق مصطفى مير سليم. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة