بالصور.. جابر نصار ينقذ تراث مكتبتى "المازنى والأهونى"

الإثنين، 15 مايو 2017 11:13 م
بالصور.. جابر نصار ينقذ تراث مكتبتى "المازنى والأهونى" نقل الكتب
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن العثور على مكتبتى، الأديب إبراهيم عبد القادر المازنى، والدكتور عبد العزيز الأهوانى، أستاذ الأدب الأندلسى، بجامعة القاهرة، واللتان كانتا موجدتين بفيلا مملوكة لجامعة القاهرة بجوار السفارة السعودية.

كان الدكتور جابر نصار، قد أعلن قبل عام تقريبًا، اكتشافه لفيلا مملوكة لجامعة القاهرة بجانب السفارة السعودية، وبتفقدها وجد بها كراتين كتب، وبفحصها تبين أنهما مكتبتين للأديب المازنى، والدكتور الأهوانى، اللذين أهديا مكتبتهما إلى الجامعة.

وأكد نصار، إن عملية إنقاذ المكتبتين لم تكلف الجامعة شيئا، مشيرًا إلى إنه تم تشكيل لجنة تصنيف وفهرسة المكتبتين، وتم فهرسة أكثر من 24 ألف كتاب، ومئات المخطوطات النادرة والخرائط، والصور والوثائق، وضمها إلى المكتبة المركزية، مع تخصيص قاعة بأسم الأستاذين الكبيرين، وسيتم افتتاحهما يوم الإثنين القادم.

ووجه جابر نصار، التحية إلى من أشرفوا على عملية الفهرسة ونقل المكتبتين، عبر حسابه على "فيس بوك"، قائلًا :"تحية إلى كل من شارك فى هذا العمل، الدكتورة وفاء صادق، والدكتورطارق فوزى، والدكتور فتح الله على مرسى، رئيس اللجنة، ونائبه محمد عثمان، وجميع أعضاء اللجنة

 

اكتشاف الكتب
اكتشاف الكتب

 

الكتب بعد وضعها
الكتب بعد وضعها بالمكتبة

 

تفريغ الكتب
تفريغ الكتب

 

جانب من الكتب
جانب من الكتب

 

جانب من المكتبة
جانب من المكتبة

 

كتب
كتب

 

كراتين الكتب
كراتين الكتب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة