بالفيديو والصور.. نايل رودجرز يتألق فى ثالث أيام مهرجان موازين

الإثنين، 15 مايو 2017 01:12 م
بالفيديو والصور.. نايل رودجرز يتألق فى ثالث أيام مهرجان موازين نايل رودجرز
الرباط - أحمد أبو اليزيد - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل مهرجان موازين فى دورته الـ16 المقام حاليا بالعاصمة المغربية الرباط سفره من خلال الموسيقى حول العالم، حيث أقام المهرجان للجمهور موعدا مع حفل استثنائى على مسرح السويسى OL، أحياه نايل رودجرز الملحن، والمنتج وعازف الجيتار الشهير ومؤسس ورائد فرقة "تشيك"، حيث قدم أشهر أغانيه مثل "جود تايمز"، ولوفريك" و"جيت لاكى" وأتحف الجمهور لمدة تزيد عن الساعة.


 


 

نايل رودجرز (8)

ويعد نايل رودجرز أحد أساطير الموسيقى الأحياء، باع خلال مشواره ما يزيد عن 200 مليون ألبوم و50 مليون أغنية عبر العالم، وصنفته مجلة رولينج ستون ضمن أبرز 50 شخصية فى عالم الموسيقى .

نايل رودجرز (1)

نايل رودجرز (5)

وعلى مسرح محمد الخامس أحيت أيقونة الساحة الموسيقية اليونانية إلفيثريا أرفانيتاكى حفلا أدت فيه أكبر أغانى التراث "الإيكاريوتى" بصوتها الشجى، وتعبيرها  اللين والعميق، ونعومتها وحسها الفنى العالى.

نايل رودجرز (3)

 نايل رودجرز (2)

أما "شالة" فكانت هى الأخرى على موعد مع لحظات ممتعة وخالدة، حيث أتحف جاستن فالى الجمهور بعزف على آلة "فاليها"، وهى آلة القانون على شكل أنبوب من الخيزران، وأحيا هذا الفنان وهو سفير  للموسيقى القادمة من مدغشقر حفلات بشتى أنحاء العالم، كما شارك بجانب أبرز الأسماء الموسيقية من بينهم بيتر جابرييل، وكيت بوش، وخلال هذا الحفل الموسيقى المتميز على مسرح شالة، صاحب جاستين فالى خمسة موسيقيين يتقنون كل الإيقاعات الموسيقية  لمدغشقر.

نايل رودجرز (4)

وعلى مسرح النهضة فغنت وتألقت ورقصت الديفا اللبنانية نوال الزغبى، التى يضم رصيدها الفنى أكثر من 14 ألبوما غنائيا، بصوتها الساحر وأتحفت جمهور المهرجان بأروع أغانيها، التى رددها الجمهور العربى من كل الأجيال، وفى نفس الوقت عاش المسرح الأفريقى بورقراق لحظات لا تنسى مع الثنائى أمادو ومريم، كما احتفل مسرح سلا بالمغرب، واحتضن المسرح 3 من أكبر الفنانين المغاربة: حميد بوشناق، الذى يضم رصيده أزيد من 11 ألبوما ومشوارا غنيا بالأنغام المغربية المنفتحة على موسيقى العالم، والشابة مارية، مغنية الراى المولودة بالدارالبيضاء، ثم الشاب قادر الذى ينتمى للفنانين الذى ساهموا فى نشر الراى بفرنسا وعبر العالم.

نايل رودجرز (7)

نايل رودجرز (6)

كما دأب على ذلك خصص موازين ولليوم الثانى فى شوارع الرباط وسلا عروضا فى أكبر شوارع المدينتين أدتها الفرق المغربية أسامة باند، المتخصصة فى فنون السيرك، ومجموعة باخو عتيقة، المعروفة بإتقانها للرقص والدقة المراكشية.

نوال الزغبى (4)

 
نوال الزغبى (8)
 
نوال الزغبى (9)
 
نوال الزغبى (10)
 
نوال الزغبى (11)
 
نوال الزغبى (12)
 
نوال الزغبى (13)
 
نوال الزغبى (14)
 
نوال الزغبى (15)
 
نوال الزغبى (16)
 
نوال الزغبى (17)
 
نوال الزغبى (18)
 
نوال الزغبى (19)
 
نوال الزغبى (20)
 

نوال الزغبى (2)

نوال الزغبى (5)

نوال الزغبى (3)

نوال الزغبى (6)

نوال الزغبى (7)

 

مهرجان موازين (1)
 
 
مهرجان موازين (2)
 
مهرجان موازين (3)
 
 
مهرجان موازين (4)
 
 
مهرجان موازين (5)
 
 
مهرجان موازين (6)
 
 
مهرجان موازين (7)
 
 
مهرجان موازين (8)
 
 
مهرجان موازين (9)
 
 
مهرجان موازين (10)
 
 
مهرجان موازين (11)
 
 
مهرجان موازين (12)
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة