"برلمانى"عن تصريحات البشير:يخرج من أزماته بتلك المواقف وسياساته قسمت السودان

الإثنين، 15 مايو 2017 10:31 م
"برلمانى"عن تصريحات البشير:يخرج من أزماته بتلك المواقف وسياساته قسمت السودان اللواء يحيى كدوانى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تعليقه على تصريحات الرئيس السودانى، عمر البشير، لقناة الجزيرة القطرية، بأن بلاده تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم "احتلالها" أراضى سودانية:" إننا ندعو للبشير بالهداية، مضيفا: اعتدنا على تلك التصريحات من حين إلى آخر، ومصر لم تحتل ولم تعتدى".
 
كان الرئيس السودانى، عمر البشير، قال فى حوار لقناة الجزيرة القطرية، إن الخرطوم تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم "احتلالها" أراضى سودانية فى إشارة إلى منطقة حلايب وشلاتين، مهاجمًا الإعلام المصرى بأنه يسئ إلى السودان رغم القوة التاريخية للعلاقات المصرية السودانية.
 
وأضاف كدوانى، فى تصريح لليوم السابع، إن السودان ومصر كانتا دولة واحدة، وكل الأراضى السودانية بما فيها جنوب السودان كانت تتبع مصر، وأن حلايب وشلاتين جزء لا يتجزأ من التراب المصرى.
 
وأشار وكيل لجنة الدفاع، إلى إن تصريحات البشير كانت لقناة الجزيرة التى تتخذ موقفا معاديا من مصر، وأن قطر تعمل على الوقيعة بين الدول العربية وإثارة الفرقة والعنصر الفاعل فى المؤامرات على المنطقة العربية بتدخلاتها فيما يعنيها.
 
وشدد وكيل لجنة الدفاع، على ضرورة ترك الأمر لوزارة الخارجية، لعلاج هذه القضايا الخلافية بحلول دبلوماسية بما لا يضر بالعلاقات الحميمة بين البلدين، ولمنع الفرقة بين الجسد الواحد وعلاقة مصر مع شعب السودان الشقيق.
 
ولفت كدونى، إلى إن "الرئيس البشير يخرج من أزماته بتلك المواقف، وكان السبب فى انقسام السودان، وأن سياسته متخبطة وليس فيها البعد الاستراتيجى القومى الذى يجمع الشمل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة