رسميا.. مجلس الدولة يخطر الرئيس السيسى بترشيح "دكرورى" منفردا لرئاسته

الإثنين، 15 مايو 2017 01:58 م
رسميا.. مجلس الدولة يخطر الرئيس السيسى بترشيح "دكرورى" منفردا لرئاسته المستشار يحيى دكرورى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل مجلس الدولة خطابا رسميا للرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الاثنين، أخطره فيه بما انتهت إليه الجمعية العمومية للمجلس، التى انعقدت السبت الماضى، بترشيح المستشار يحيى دكرورى منفردا لرئاسة المجلس للعام القضائى المقبل، خلفا للمستشار الدكتور محمد مسعود، الذى تنتهى ولايته فى 19 يوليو.

كان مجلس الدولة قد أصدر بيانا صحفيا، أكد فيه أن قرار ترشيح المستشار يحيى دكرورى لرئاسة مجلس الدولة، جاء بأغلبية الأعضاء الذين حضروا الجمعية العمومية للمجلس السبت.

وقال المستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية للمجلس الخاص، إن الجمعية العمومية لمستشارى مجلس الدولة انعقدت السبت الماضى، تطبيقا لنص القانون رقم 13 لسنة 2017 الخاص باختيار رئيس مجلس الدولة، إذ يتطلب النص ترشيح ثلاثة من بين أقدم سبعة نواب لرئيس مجلس الدولة، وبعد استعراض القانون من جانب الجمعية، ومناقشات الأعضاء، انتهت الجمعية بالأغلبية إلى ترشيح أقدم نواب رئيس مجلس الدولة، المستشار يحيى دكرورى، للمنصب منفردا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

برضه ..................... مفيش فايده !!!!!!

أين أقدم ................... ثلاثه؟ !!!!!!!! ولا عيب ............. كبير الدوله .............. يتدخل فى الاختيار !!!!!!!!!! رئيس الدوله بوضعه ............. أعلى مرتبه .............. من أى موظف فى البلد !!!!! هذا من اساسيات على الاداره !!!!!!!! ولا ............. يوجد ........... أحد ......... يتعالى ........... على قوانيين البلد !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

الفاسدون يتحدون الدولة و القانون أشعر و كأنهم بشر من كوكب تاني لماذا هذا التحدي للدولة و برلمانهاو رئيسها هل أنتم فوق الدستور و القانون مش كفاية محتكرين وظائف وزارة العدل لابناكم و بناتكمم و معارفكم و ايضا محتكرين للنيابات من شمالها إلي جنوبها و من شرقها إلي غربها طيلة ال 30 سنة السوداء الماضية لحساب الأهل و الأصدقاء و من سيدفع الماااال

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

من حق الرئيس قانونا اختيار احد اقدم السبعة

كذلك من حق هذا المختار - او اي مختار - الاعتذار عن رئاسة المجلس

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد اسماعيل

فساد الكبر

والله لن تستقيم الامور ما بقى الكبر كما قاله احد شبوخكم فى ثمانينيات القرن الماضى.... يا ويل مصر من شباب قضاة مصر .وقد أصبح شباب وقتها شيوخها الان رحمه الله .اللهم مااجرنا ممن تجبر وتكبر وبشر بنار جهنم....امين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

وبدا الصراع

للاسف القضاء لايريد اللتزام بالقانون اللى هو مفروض راعى له وكن يريد فقط الفساد يعم للابد من تطهير القضاء طهر ياريس ونحن معك حرام يكون دة قضاء يمثلنا كفايه كدة ظلم من قضاء ظالم مرتشين وتجار مخدارت

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

لماذا لا يتعاطف الناس مع القضاه هذه المرة ؟

التوريث فى اجهزة القضاء يتم بصوره فجه و دون ان يرمش لكم جفن - اخرها التحقيق مع صحفى لأنه خدش رونق القضاء ! ايضا استغلال ظروف سياسيه لتحقيق مكاسب فئويه على حساب المواطن البسيط . هل من الأنصاف و العدل تعيين ابن قاضى بتقدير مقبول أو جيد و عدم السماح لأبن العامل أو الفلاح المتفوق و الحاصل غلى تقدير أعلى بسبب عدم لياقته أجتماعيا ؟ سبق و عين وزيرا للعدل ابنته فى سلك القضاء و هى راسبه سنتين و حاصله على تقدير عام مقبول و سبق أن اخذت العظمه الكاذبه أحدهم و قال نحن الأسياد و أنتم العبيد و لم يكتفى بذلك لكن قال أيضا أنه ممكن يجط رسول الله فى السجن ! هذه من وجهة نظرى اسباب عدم تعاطف أو أهتمام عموم الشعب هذه القضيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل بكرى

مجلس الدولة

تطبق حالة الطوارئ المعلنة، وكل من يمتنع عن تنفيذ القانون يعاقب دون استثناء. والله العزل من الوظيفة احسن لحال البلد .يعلمهم احترام المؤسسات الدستورية.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بك ابراهيم

ورقه

هذا الترشيح اسقط ورقة التوت وانكشف المستور والمسكوت علية

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار

فى حالة رفض الرئيس

تبقى النيه مبيته لعدم استقلال القضاء والتدخل فى شئونه مما سيؤدى الى صدام عنيف

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد نجيب

اختيار واحد من ثلاثه يمكن تطبيقه داخل محلات الاحذيه

طبعا سوسو عايز يلعب لعبة الثلاث ورقات ذى ما عملها فى مجلس النواب واختار مخبرين ومطبلتيه ومنافقين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة