سيناريو "مجنون" يمنح روما لقب الدورى الإيطالى.. تعرف عليه

الإثنين، 15 مايو 2017 06:50 م
سيناريو "مجنون" يمنح روما لقب الدورى الإيطالى.. تعرف عليه محمد صلاح في مباراة سابقة بين روما ويوفنتوس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كرة القدم لا تعرف المستحيل".. عبارة يمكن أن نطلقها على الصراع المحتدم الذى يجمع بين فريقي يوفنتوس وروما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، على حصد لقب الدوري الايطالي "الكالتشيو" هذا الموسم.

روما أحيا آماله بالحصول على لقب الدوري الايطالي بعدما حقق فوزاً مستحقاً على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الاولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36، ونجح في تقليص الفارق مع اليوفي إلى 4 نقاط قبل جولتين على نهاية المسابقة.

<div ><iframe src="https://streamable.com/s/x48p2/ecncmu" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

الصحف الايطالية تتحدث أن خسارة يوفنتوس أمام روما لن تؤثر على حظوظه في الحصول على لقب الدوري الايطالي، بل أن تتويج "البيانكونيري" بلقب "الكالتشيو" للمرة السادسة على التوالي "مسألة وقت".

لكن في الوقت ذاته، يبقى لقب الدوري الايطالي حائراً بين يوفنتوس وروما طبقاً للأرقام، ولذلك نستعرض خلال السطور القادمة حظوظ روما ويوفنتوس في اعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم.

 

روما

يمكن لفريق روما أن يتوج بلقب الدوري الايطالي في ثلاث حالات الاولى، هو تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين على كييفو خارج ملعبه وجنوى بملعب "الاولمبيكو"، بالأضافة إلى خسارة يوفنتوس في المباراتين القادمتين أمام كروتونى بملعب "يوفنتوس أرينا" وبولونيا خارج ملعبه.

الحالة الثانية هو حصد روما لـ 4 نقاط من المباراتين المقبلتين بجانب خسارة يوفنتوس أمام كروتوني وبولونيا، في ذلك الوقت سيتساوى الفريقان في رصيد النقاط وهو 85، وطبقاً لقوانين الاتحاد الايطالي لكرة القدم، سيتوج روما بلقب الدورى طبقاً للمواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين بمسابقة "الكالتشيو".

الحالة الثالثة، تتمثل في فوز روما على كييفو وجنوى حيث سيرفع رصيده من النقاط إلى 87 نقطة وتعادل يوفنتوس أمام كروتونى وبولونيا، وبالتالي سيتساوى الفريقان في عدد النقاط وطبقاً لقوانين الاتحاد الايطالي لكرة القدم، سيتوج روما بلقب الدورى طبقاً للمواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين بمسابقة "الكالتشيو".

وفاز يوفنتوس في مباراة الدور الاول أمام روما بهدف دون مقابل قبل أن يخسر في لقاء الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتفوق روما في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

 

يوفنتوس

يكفي يوفنتوس تحقيق الفوز على كروتونى في المباراة القادمة التي تجمعهما بملعب "يوفنتوس أرينا" لحسم لقب الدوري الايطالي لصالحه، دون النظر لنتيجة مباراة كييفو وروما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة