محافظ المنيا: الأرض المزروعة فقط يتم تقنينها وغير ذلك إزالة فورية

الإثنين، 15 مايو 2017 11:28 م
محافظ المنيا: الأرض المزروعة فقط يتم تقنينها وغير ذلك إزالة فورية اللواء عصام البديوي محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، السكرتير العام للمحافظة، بعقد اجتماع عاجل لحصر التعديات على الأراضى أملاك الدولة سواء كانت زراعية أو صحراوية، وذلك عقب إجتماع مجلس المحافظين بالمهندس شريف إسماعيل  رئيس مجلس الوزراء .

وأكد المحافظ فى تصريحات خاصة لـ" لليوم السابع"، إنه عرض خلال الاجتماع أن محافظة المنيا اتخذت اجراءات فعلية حول تقنين أوضاع الأراضى، وبالفعل تم حصر الأراضى الصحراوية على الطريق الصحراوى الغربى وبلغت ٣٣٠ الف فدان، وأضاف المحافظ إن هناك كثير من واضعى اليد تقدموا لتقنين أوضاعهم .

ولفت المحافظ إلى أنه سوف يتم حصر جميع الأراضى سواء على الصحراوى الغربى أو الشرقى، ثم يتم التعامل معها وفق ما هو قائم عليه، فإذا كان واضع اليد جاد وأنفق على الأرض لزراعتها سوف يتم تقنين وضعه، أما من يقوم بتسقيع الأرض سوف يتم سحبها فورًا، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأوضح المحافظ إن تكليفات رئيس مجلس الوزراء، فى هذا الشان أن يتم إزالة أى تعديات بعد حصرها فورًا، وسحب الأراضى من واضعى اليد غير الجادين وإعادة طرحها من جديد فى المزاد العلنى.

واستطرد المحافظ قائلا :"عرضت خلال الاجتماع تجربة المحافظة فى التنسيق مع شركة المياه، وإعطائها قرض مالى لتوصيل المياه إلى القرى خاصة القرى التى ليس بها خدمات الصرف الصحى ".

وأكد المحافظ، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أثنى على التجربة وطالب المحافظين بتنفيذها، لافتًا أنه مازال متواجد بالقاهرة لحضور إجتماع أخر خاص بالتعديات على أراضى أملاك الدولة أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة