مقتل 4 عناصر من طالبان أثناء زرعهم قنبلة على جانب طريق بأفغانستان

الإثنين، 15 مايو 2017 10:52 ص
مقتل 4 عناصر من طالبان أثناء زرعهم قنبلة على جانب طريق بأفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 4 من متمردى حركة طالبان مصرعهم أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة بدائية الصنع على جانب طريق فى إقليم ‏لوجار بوسط أفغانستان.‏

‏ وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، فى بيان لها بثته وكالة أنباء "خامة ‏برس" الأفغانية اليوم الاثنين، إن أربعة متمردين من زارعى الألغام فى ‏حركة طالبان، ومن بينهم قائد محلى فى الحركة، قتلوا بعبواتهم الناسفة أثناء قيامهم بزرعها على جانب طريق.‏

‏ وأضاف البيان أن الحادث وقع فى حى محمد اغا بإقليم لوجار، وأكد "أن ‏جهاز الشرطة الوطنية الأفغانى يعمل بالتنسيق مع القادة المحليين ‏والجمهور لمنع هذا النوع من الأعمال والحيلولة دون قتل وجرح ‏المدنيين الأبرياء وقوات الأمن".‏

‏ كما حثت الداخلية الأفغانية جميع المواطنين على الإبلاغ عن أى أعمال ‏مشتبه فيها أو جرائم إرهابية محتملة.‏

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الاثنين، عن تدمير ما لا يقل عن ثلاثة مخابئ تابعة لفرع تنظيم "داعش" الإرهابى فى أفغانستان، فى غارة جوية شنتها القوات الأفغانية فى إقليم ننجارهار الشرقى.

وذكرت الوزارة، فى بيان نقلته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية، أن أربعة مسلحين على الأقل من الجماعة الإرهابية قُتلوا أيضا فى الغارة الجوية.

وأضاف البيان أن الغارة الجوية نفذت بالقرب من منطقة اشين فى ننجارهار أحد معاقل تنظيم "داعش" الرئيسية فى أفغانستان.

ولم ترد أى تفاصيل أخرى حول الأطراف المشاركة فى الغارة الجوية حيث تشن القوات الجوية الأفغانية والقوات الأمريكية المتمركزة فى أفغانستان ضربات جوية منتظمة ضد المجموعة الإرهابية فى أفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أن ننجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا شرقى أفغانستان بيد أن أنشطة الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية زادت مؤخرا فى بعض أجزاء الإقليم خلال السنوات الأخيرة.

وكان الجيش الأمريكى قد استخدم أكبر قنبلة فى العالم قنبلة "جى بى يو 43" على شبكة كهوف تابعة لداعش فى منطقة أشين شهر أبريل الماضى مما أسفر عن مقتل عشرات من متمردى "داعش" من بينهم قادة كبار فى التنظيم. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة