موجز أخبار مصر للساعة 6.. المالية: صرف علاوة أصحاب المعاشات أول يوليو

الإثنين، 15 مايو 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. المالية: صرف علاوة أصحاب المعاشات أول يوليو موجز أخبار مصر للساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها إعلان وزارة المالية صرف علاوة أصحاب المعاشات أول يوليو القادم.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 
 
النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة القوي العاملة
النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة القوي العاملة
 
 
خاطبت وزارة المالية، لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بتأكيدها الموافقة علي إدراج علاوة لأصحاب المعاشات فى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، وتصرف فى أول يوليو 2017.
 
القبض على ارهابى شديد الخطورة
القبض على ارهابى شديد الخطورة
 
 
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول ملاحقة العناصر التكفيرية بوسط سيناء بواسطة الجيش الثالث الميدانى.
 
 
حجاج مصريون
حجاج مصريون
 
 
أعلنت وزارة السياحة عن الضوابط المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالى، 1438 هجرية، وفتح باب التسجيل لقرعة الحج السياحى للراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام، اليوم الاثنين، على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، وذلك لمدة 30 يومًا، على أن تجرى القرعة العلنية فى 15 يونيو المقبل، الموافق 20 رمضان.
 
النائب العام المستشار نبيل صادق
النائب العام المستشار نبيل صادق
 
 
 
أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بإحالة طارق فراج محمود عبد الوهاب مستشار وزير المالية لشئون الضرائب العقارية، ومحمود الفخر الرازى محمود بركة رئيس مجلس إدارة شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، وأمل عبد الوهاب حسن إبراهيم مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبى بمصلحة الضرائب، والناصر جمال محمود بركة محاسب حر – إلى محكمة الجنايات، فى قضية اتهامهم بطلب وتقاضى مبالغ على سبيل الرشوة.
 
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه بناء على تكليف المهندس رئيس مجلس الوزراء فى متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعى وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، رصد المركز عددا من الشائعات، وتردد أنباء تُفيد باتجاه الحكومة لتغيير شكل العملة المحلية خلال الفترة المقبلة لدفع المدخرين لتبديل عملاتهم القديمة لدى البنوك وحصر السيولة الموجود لديهم، وتواصل المركز مع البنك المركزى المصرى، والذى نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.
 
عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية
 
 
 
قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن حجم الأموال الموجودة بالصناديق الخاصة تصل إلى 33 مليار جنيه، لا تشمل الهيئات الاقتصادية، باعتبار أنها قائمة بذاتها، مشيرًا إلى أن هناك رأى يرجح استقطاع مبلغ لمرة واحدة من الصناديق الخاصة، لصالح برامج الحماية الاجتماعية.
 
 
 
 
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات حرس الحدود فى حماية حدود البلاد على كافة الإتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة مابين 25 إبريل وحتى 12 مايو الجارى.
 
 
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار السماح لطلاب صفوف مرحلة التعليم الثانوى العام للعام الدراسى الحالى 2016/2017، بأداء امتحانات مادتى العلوم والرياضيات باللغة التى يرغبونها.
 
 
 
 
 
فقدت المتهمة رباب عبد الخالق الوعى أثناء سماع مرافعة النيابة في قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة،، ومواجهة هيئة المحكمة بالدائرة السادسة والعشرون بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، إلى مرافعة النيابة العامة، فى قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة والمتهم فيها كل من جمال اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، ورباب عبد الخالق فراج، وزوجها مدحت عبد الصبور شيبة، ومحمد شرف الدين.
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم، نتائج بحث القوى العاملة حول معدلات البطالة وقوة العمل خلال الربع الأول (يناير - مارس) لعام 2017، حيث أشار الجهاز فى بيان له إلى أن معدل البطالة بلغ 12.0% من إجمالى قـــوة العمـــل، بينما كان 12.4% فى الربع السابق له مباشرة "الربع الرابع من عام 2016"، فى حين بلغ 12.7% فى الربع المماثل من العام السابق "الربع الأول من عام 2016".
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين استعرض خطة التنمية لأقليم قناة السويس وعدد من القوانين التى ترتبط بالتنمية المحلية،  ووضع خطة لتقنين الأراضى.
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة تخص علاقة سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، وصاحب التصريحات المثيرة للجدل حول تكفير الأقباط وفساد عقيدتهم، بجماعة الإخوان الإرهابية، إذ كشفت قيادات سابقة بالجماعة، ومصادر مقربة من "عبدالجليل" نفسه، عن أن الداعية كان عضوا فى الجماعة قبل أن ينفصل عنها فى منتصف تسعينيات القرن الماضى.
 
 
 
 
 
أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية يسير بشكل جيد، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تواصل الليل بالنهار لإنجاز هذا المشروع العملاق، مشيرا إلى الانتهاء من 50% تقريباً من نسب الحفر المطلوبة بعد مرور 11 شهرا على بدء أعمال الحفر بواسطة ماكينة الحفر الألمانية الجديدة.
 
 
 
 
 
ساعات قليلة من الآن، قد لا تتجاوز 4 ساعات، وتعلن الساعة السكانية وصول عدد سكان مصر إلى 93 مليون نسمة، ليكون بهذا الرقم زاد عدد السكان مليون نسمة فى أقل من 6 أشهر، منذ إعلان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وصول سكان مصر إلى 92 مليون نسمة فى 24 نوفمبر الماضى.
 
 
 
 
 
تجرى حالياً وزارة الصحة والسكان مسحا صحيا للكشف عن فيروس سى بين قرى 9 محافظات بالصعيد، و"اليوم السابع" يقدم تحليلا فى 10 معلومات حول المسح وآليات تطبيقه على قرى المحافظات الــ 9 بالصعيد.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور صلاح الغزالى حرب رئيس اللجنة القومية للسكر أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة القاهرة، خلال مؤتمر صحفى عقدته إحدى شركات الأدوية اليوم، بالتعاون مع اللجنة القومية للسكر، أن مرض السكر من المشاكل الصحية التى تصاحب المريض طوال حياته، ويواجه مريض السكر مخاطر صحية محتملة عند الصيام خلال شهر رمضان كل عام، حيث يؤدى الصيام لاختلال فى معدل السكر فى الدم نتيجة امتناع المريض عن تناول أى وجبات وعدم مواصلة نظامه العلاجى المعتاد لفترات تتجاوز 18 ساعة متواصلة، وهو ما يعرضه لمضاعفات خطيرة قد تصل للغيبوبة السكرية والمضاعفات الصحية الخطيرة التى قد تتطلب نقله للمستشفى.
 
 
 
 
 
أطلق حزب مستقبل وطن حملة كبرى لتنشيط السياحة فى مصر بنوعيها الداخلية والخارجية من خلال معسكره المنعقد حاليا فى الغردقة مشيرا إلى أن مصر تمتلك مقومات سياحية ومدن هى الأجمل على مستوى العالم كله وينبغى أن يساهم الحزب فى تنمية السياحة بها مؤكدا أن الحزب سيتبنى هذه الحملة وسيعلن عن كل تفاصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
 
 
 
تراجعت وزارة السياحة عن قرارها السابق بإلغاء تنفيذ برامج العمرة التى تصل مدتها "شهر كامل" فى رمضان المقبل، وأصدرت قرارًا آخر يؤكد موافقتها على تنفيذ هذه البرامج لمدة شهر برمضان المقبل، وعدم اقتصارها على برامج العمرة 15 يومًا، حيث أن إدارة برامج السياحة الدينية ستبدأ مراجعة ملفات العمرة.
 
 
 
 
 
أمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة وبإشراف أحمد حنفى المحامى العام، بسرعة ضبط وإحضار قائد سيارة تسبب فى وفاة طالبة.
 
 
 
 
 
أعلن منتصر عمران، العضو المؤسس بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، عن تقدمه باستقالته من الحزب اعتراضا على انتخاب طارق الزمر رئيسا له فى المؤتمر العام الذى جرى قبل أيام.
 
 
 
 
 
بدأت الأمهات فى الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، ولا شك أن شراء الياميش من أول الأشياء التى تحرص الأمهات عليها، لكن زيادة أسعار الياميش فى 2017 جعلت كثير من الأمهات يفكرن فى طرق جديدة للتحايل على ارتفاع الأسعار، وقررن اللجوء إلى الطرق المنزلية القديمة لتحضير الياميش بالمنزل باستخدام الفاكهة، خاصة أن أسعار الفاكهة أوفر كثيرًا مقارنة بأسعار الياميش التى زادت بنسبة كبيرة.
 
 
 
 
 
تستعد اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لوضع أول بروتوكول علاجى للأطفال المصابين بفيروس سى بـ"هارفونى" أدوية الجيل الثانى للقضاء على الفيروس، بعد موافقة هيئة الأدوية الأمريكية على بدء علاج الأطفال حول العالم بهذا العقار.
 
 
 
 
 
الصعيد ليس مشاكل الثأر والفقر فحسب، الصعيد ليس العادات القديمة فقط والأدمغة "الناشفة" والأكثر صلابة من حجر الصوان. يومًا بعد آخر، تتبد الصورة النمطية التى كرستها الدراما التلفزيونية التقليدية عن جنوب مصر، إلى أن وصل الأمر إلى تعليم الصعايدة لأبنائهم وبناتهم فن "الباليه".
 
 
 
 
 
أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عن ترحيبه بزيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، المرتقبة فى نهاية شهر مايو الجارى، آملا أن تؤدى القمة المرتقبة إلى مواجهة التطرف والإرهاب.
 
 
 
 
 
أشعل موسيقى من ولاية تينيسى النار فى نفسه عبر بث مباشر على موقع "فيس بوك" وتم نقله إلى المستشفى، إذ أظهر الفيديو الشاب صاحب الـ33 عامًا يجلس على قدميه على الأرض خارج بار "ميرفى" فى وسط مدينة ممفيس حيث كانت صديقته السابقة تعمل به، وبعد ذلك التقط علبة من الكيروسين، وصبها على نفسه وأشعل النيران
 
 
 
 
 
قال المخرج محمد سامى لـ"اليوم السابع" إن هناك حسابا على موقع الفيس بوك يستغل اسمه ويحاول الإيقاع بالفتيات من خلاله، وهو الحساب الذى نشر مؤخرا صورة له مع زوجته مى عمر والفنانة مى عز الدين بصحبة الهضبة عمرو دياب فى إحدى المناسبات الخاصة، معلنا عن تعاقده على مسلسل بطولة عمرو دياب وهو الأمر غير الحقيقى والذى يستغله فى مراسلة الفتيات وإقامة علاقات مشبوهة معهن عن طريق "الشات" ملوثا اسمه كمخرج.
 
 
 
 
 
أكد مسئولو منتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الأول، أن محمود كهربا لاعب اتحاد جدة السعودى السابق والزمالك الحالى، سيقود هجوم الفراعنة أمام تونس، فى المباراة المقرر لها 11 يونيو المقبل، فى الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.
 
 
 
 
 
أعادت مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد، التى أقيمت مساء أمس بملعب "وايت هارت لين"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ذكريات المدرب الهولندى مع النادى الأهلى.
 
 
 
 
 
حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر، بإشادة نادى روما الإيطالى، بعد المستوى المميز، الذى ظهر عليه خلال مشاركته فى مباراة روما ويوفنتوس، التى أقيمت مساء أمس بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".
 
 
 
 
 
تقدم نادى الزمالك مركزًا واحدًا فى التصنيف الأسبوعى الصادر اليوم الاثنين، من موقع "clubworldranking" العالمى، ليحتل المركز الـ19 فى تصنيف أندية العالم برصيد 8510 نقاط بدلًا من المركز الـ20 الذى احتله الأسبوع الماضى.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة