11 مليون جنيه لتمويل البحث العلمى ومشروعات الطلاب بجامعة بنها

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:45 م
11 مليون جنيه لتمويل البحث العلمى ومشروعات الطلاب بجامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد يوسف القاضى ، رئيس جامعة بنها ، عن تخصيص مليون جنيه لأول مرة فى تاريخ الجامعة لدعم المشروعات الطلابية فى مجال البحث العلمى لطلاب جامعة بنها.

وأشار يوسف القاضى ، فى بيان له اليوم ، إن لدي الجامعة وقيادتها قناعة كاملة بما لدى الطلاب من قدرات علمية وبحثية ورغبة فى الابتكار وتقديم الجديد في مجالات البحث العلمى.

وأشار القاضى إلى ايمانه بقدرة طلاب جامعة بنها على المشاركه الإيجابيه في صنع مستقبل وطنهم مؤكدا انه سيتم تخصيص مبالغ أخرى لدعم مزيد من المشروعات البحثية الجديدة والابتكارات التي يقدمها أبناء الجامعة من الطلاب

كما أعلن القاضى، إن الجامعة خصصت 8.6 مليون جنيه لدعم المشاريع البحثية التى تخدم المجتمع وتساعد فى حل مشاكله والتى يقوم بها اساتذة جامعة بنها واعضاء هيئة التدريس

وقال رئيس جامعة بنها،إن التقدم الذى نأمله لابد إن يبدأ من الإهتمام الكبير بمخرجات البحث العلمى ، مشير إن لدى مصر مؤشرات على تقدم البحث العلمى بها ليس فقط على المستوى المحلى ولكن على المستوى الدولى.

وتابع القاضى، إن الجامعة رصدت مليون ونصف جنيه لتمويل 5 مشروعات بحثية لخدمة المشروعات القومية فى مجالات إستصلاح وإستزراع الأراضي الجديدة والإستزراع السمكي والطاقة الجديدة والمتجددة بالإضافة إلى الطرق والكباري والموارد المائية.

ولفت القاضى، إلى أن هذه المشروعات تمثل زيادة الثروة المصرية التى تعد حقا للاجيال القادمة وان الرئيس السيسى لديه قناعة كاملة باهمية زيادة أصول الثروة المصرية لصالح الاجيال التى تمثل مستقبل مصر  .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة