أخبار ريال مدريد اليوم.. الملكى يتطلع للاقتراب من حسم الدورى غدا

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:19 ص
أخبار ريال مدريد اليوم.. الملكى يتطلع للاقتراب من حسم الدورى غدا ريال مدريد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى ريال مدريد إلى الاستفادة على أكمل وجه من المباراة المؤجلة، التى تجمعه الأربعاء بمضيفه سلتا فيجو، من أجل أن يصبح على بعد نقطة واحدة من الفوز بلقب الدورى الإسبانى للمرة الأولى منذ 2012.

 

وستكون مباراة الأربعاء على ملعب "بالايدوس" بمثابة النهائى بالنسبة لرجال الفريق المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، لأن الفوز بها سيجعلهم بحاجة إلى التعادل فقط فى لقاء المرحلة الختامية الأحد فى الأندلس أمام مضيفه مالاجا.

جيمس
جيمس

 

ريال مدريد يحتل المركز الثانى خلف برشلونة
 

ويحتل النادى الملكى المركز الثانى بفارق المواجهتين المباشرتين عن غريمه برشلونة حامل اللقب، الذى يختتمه موسمه الأحد على أرضه ضد ايبار، وبالتالى يدرك أن الخسارة فى المباراة التى تأجلت من المرحلة الحادية والعشرين بسبب العوامل المناخية، ستجعله مهددا بخسارة السباق على التتويج الذى ينتظره منذ 2012.

زيدان
زيدان

 

زيدان يعترف أن فوز ريال مدريد بالدورى الإسبانى ليس سهلا
 

ولذلك، اعترف زيدان الطامح لأن يكون أول مدرب فى حقبة دورى أبطال أوروبا يحرز اللقب موسمين على التوالى عندما يواجه فريقه السابق يوفنتوس الإيطالى فى الثالث من يونيو، "أننا ندرك بأن الفوز بلقب الدورى الإسبانى ليس بالشىء السهل.. تبقى هناك مباراتان وسنحاول مواصلة سيرنا على هذا الطريق (نحو اللقب الـ33 لريال)".

ماكينة أهداف ريال مدريد تسهل المهمة

ولا يبدو سلتا فيجو قادرا على الوقوف بوجه الماكينة الهجومية لريال الذى حقق الأحد ضد إشبيلية (4-1) رقما قياسيا فى البطولات الأوروبية الكبرى بوصوله إلى الشباك للمباراة الـ62 على التوالى، لاسيما أن صاحب الأرض الذى وصل إلى نصف نهائى مسابقة "يوروبا ليج" قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزى، منى الأحد على يد ديبورتيفو الافيس بهزيمته الخامسة تواليا.

 

رونالدو وفاسكيز
رونالدو وفاسكيز

 

ريال مدريد يسعى للثأر من خسارة الكأس أمام سلتا
 

لكن على النادى الملكى ورغم الفوارق الفنية الهائلة، الحذر من سلتا فيجو الذى أقصى رجال زيدان هذا الموسم من الدور ربع النهائى لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا فى مدريد 2-1 قبل اجباره على الاكتفاء بالتعادل معه ايابا فى "بالايدوس" 2-2 فى مباراة كان فريق العاصمة فى طريقه لخسارتها أيضا لولا لوكاس فاسكيز الذى أدرك التعادل فى الوقت بدل الضائع.

 

ورأى زيدان، الطامح بمنح ريال ثنائية الدورى ودورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1958، أن "إنهاء المهمة (الفوز فى الفترة الحاسمة من الموسم) هو الأمر الأصعب على الاطلاق، وبالتالى يجب أن نحافظ على تركيزنا" ضد فريق أسقط برشلونة 4-3 فى الدورى وأحرج مانشستر يونايتد فى "يوروبا ليج" (تعادل معه ايابا فى مانشستر 1-1 بعد خسارته ذهابا صفر-1)، إلى جانب إخراجه ريال من مسابقة الكأس.

 

وسيلعب سلتا فيجو الذى خسر مبارياته الخمس الأخيرة فى الدورى أمام ريال وإحداها بنتيجة كاسحة 1-7 فى مارس 2016، بتحرر كونه لا ينافس على المقاعد الأوروبية وضمن استمراره فى دورى الأضواء (يحتل المركز الثالث عشر)، وهو يعول على اياجو اسباس الذى أصبح الأحد أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل فى موسم واحد من الدورى منذ ماورو رودريجيز (23) عام 1956.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة