الكويت تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى شهر مارس 2018

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:45 م
الكويت تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى شهر مارس 2018 استخراج البترول - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتى عصام المرزوق، دعم وتأييد دولة الكويت الكامل للموقف المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية بخصوص تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين أوبك والدول من خارج أوبك إلى شهر مارس 2018.

 

وقال الوزير - فى بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية اليوم الثلاثاء - إن ذلك يأتي عقب صدور بيان (سعودى – روسى) مشترك أمس تم الإعلان من خلاله عن تأييد البلدين تمديد اتفاق فيينا التاريخى لمدة 9 أشهر تنتهى في 31 مارس 2018، ولفت إلى أن هذا الاتفاق يهدف إلى إعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين من خلال إعادة مستوى المخزون النفطي العالمى إلى معدل الخمس سنوات الماضية.

 

وأفاد بأن البيان السعودي الروسى، ذكر أن هناك ارتياحا من الطرفين حول متانة الطلب العالمى بالإضافة إلى نسبة الالتزام العالية لأغلب الدول المشاركة في الاتفاق، مشيرا إلى أن هناك بوادر إيجابية بدأت تظهر من خلال بيانات شهرى أبريل ومايو تبين أن هناك انخفاضا ملحوظا في المخزون النفطي العالمى.

 

وأوضح أنه وعلى وقع هذا الخبر سجلت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا خلال الساعات الأولى بعد افتتاح التداول أمس في بورصة النفط فى لندن حيث كسر نفط خام برنت حاجز 52 دولارا للبرميل لأول مرة منذ منتصف الشهر الماضي تقريبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة