لو الشغل واخد كل وقتك..5 نصائح للاهتمام ببشرتك

الثلاثاء، 16 مايو 2017 03:00 ص
لو الشغل واخد كل وقتك..5 نصائح للاهتمام ببشرتك صورة ارشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح وقت أغلب النساء مقسم بين عملها ومنزلها، بل أن العمل يستحوذ على قدر أكبر من الوقت أحياناً وفقاً لطبيعته، لذا تتعرض بشرتهن للكثير من المشكلات التى يجدن صعوبة فى التصدى لها، لكن يجب على كل امرأة مهما كان حجم انشغالها الاهتمام ببشرتها ونضارتها حتى لا يؤثر ذلك على صحتها على المدى البعيد.

نقدم لك بعض النصائح البسيطة للحفاظ على حيوية بشرتك أثناء انشغالك بالعمل طوال اليوم نقلاً عن موقع "بولد سكاى" الهندى:

1- احرصى على غسل وجهك مرتين يومياً بالماء البارد، فهو يساهم فى تنقية البشرة من الأتربة، كما أنه يجدد خلايا البشرة ويحافظ على نضارتها.

نضارة البشرة

حب الشباب

2- اهتمى بتقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة الشوائب الترابية تماماً، خاصة إذا كنتِ  تخرجين كل يوم وتعرضين بشرتك لأشعة الشمس والأتربة.

3- مواظبتك على استخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك من الخطوات المهمة لحمايتها، فهو يساعدك على التخلص من الشوائب الموجودة بها وتقليص المسام المفتوحة بالإضافة إلى تقليل ظهور حب الشباب، ولكن احرصى دائماً على استخدام غسول وجه خالى من الكحول.

4- استخدام مرطب للبشرة صباحاً ومساءً من الأمور المهمة التى تساعدك فى الحفاظ على نعومة بشرتك، فاغسلى وجهك بالماء الفاتر ثم استعملى مرطب مناسب لنوع بشرتك.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

5- تعانى معظم النساء من تورم الجفون بسبب ساعات العمل الطويلة، ولأنه من الأفضل علاج تلك المشكلة بشكل سريع حتى لا تتحول لدوائر كبيرة سوداء حول العينين أو ما يشمى بالهالات السوداء، ويمكن علاجها عن طريق بعض شرائح الخيار، لذا قومى بتجميد شرائح الخيار قبل استخدامها ثم اغسلى وجهك بماء بارد وقومى بوضع الشرائح على عينيك والاسترخاء لمدة 10 دقائق.

 الخيار لتجنب تورم الجفون

الخيار لتجنب تورم الجفون
رطيب البشرة
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة