وزير التعليم: نسب بطالة أصحاب الشهادات العليا أعلى من بطالة غير المتعلمين

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:12 م
وزير التعليم: نسب بطالة أصحاب الشهادات العليا أعلى من بطالة غير المتعلمين الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن وجود قوى عاملة من الشباب بنسبة كبيرة مثل الموجود حاليا فى مصر، يمثل خطورة، ولابد من استثمار هذه القوة فى زيادة معدلات التنمية، وإزالة ثقافة تشغيل الذكور أكثر من الإناث.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر عقده اليوم الثلاثاء المجلس الوطنى المصرى للتنافسية بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان "مهارات العمالة، والانتاجية، وإدارة الموارد البشرية"، أن معدلات البطالة بين الإناث أعلى بكثير من الذكور، فهى تمثل 23.6% بينما فى الذكور لا تتعدى 9%، وهذا يرجع لأسباب ثقافية نحتاج إلى تغييرها.

 

وأوضح أن الشباب فى سن 20 إلى 25 سنة يمثلوا 20% من إجمالى البطالة حتى عام 2014، لكن هذه النسبة ارتفعت إلى 33% خلال عام 2015، ما يعنى أنها فى تزايد مستمر، لدرجة أن أصحاب الشهادات العليا أصبح نسبة بطالتهم أعلى من غير المتعلمين.

 

ويشارك بالمؤتمر الدكتور حسام بدراوى، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وجوزيف غانم، مدير مشروع تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات فى مصر، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، والدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

كيف نحرق دم اولياء الامور

نزيد وقت الدراسه \\\ نلغي التنسيق حتي تصير الكليات بالواسطه مثل كل شئ في مصر\\\نخترع ابداعات جديده كالذين من قبلنا تخرب التعليم اكتر ماهو خربان \\\ارجوكم الناس راضيه بالتعليم زي ماهو \\\ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة