اجتماع عسكرى لـ"الناتو"قبل القمة التى يشارك فيها ترامب للمرة الأولى

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:02 م
اجتماع عسكرى لـ"الناتو"قبل القمة التى يشارك فيها ترامب للمرة الأولى يانس شتولتنبرج السكرتير العام لحلف الأطلسى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد القادة العسكريون من الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى، الأربعاء، اجتماعا فى مقر الحلف قبل أسبوع من قمته، التى سيشارك فيها لأول مرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقال الجنرال بيتر بافيل رئيس اللجنة العسكرية فى الحلف لدى افتتاح الاجتماع أن القادة العسكريين سيبحثون الاربعاء "فى سبل تعزيز دور الحلف فى التصدى للارهاب"، كما سيستمعون إلى عرض مقتضب للوضع فى افغانستان للجنرال الاميركى كورتيس سكاباروتى القائد الاعلى للقوات الحليفة فى اوروبا والجنرال جون نيكلسون قائد قوات الحلف فى افغانستان.

وطلب الجنرال نيكلسون منذ اشهر ارسال "آلاف" الجنود الاضافيين من الحلف إلى افغانستان مقارنة مع العدد المنتشر حاليا 13500 فى حين أن حكومة كابول تجد صعوبة فى التصدى لطالبان، وألمح البيت الأبيض إلى أن الرئيس ترامب سيتخذ قرارا حول جهود اميركية اضافية بعد بحث الموضوع مع نظرائه خلال قمة بروكسل وخلال قمة مجموعة السبع.

وبحسب الجنرال بافيل سيدرس القادة العسكريون ايضا الاربعاء فى بروكسل الوضع فى العراق و"المراحل المقبلة" المحتملة لمهمة تدريب عسكريين من الاطلسى للقوات العراقية، وترغب واشنطن فى أن يصبح الحلف عضوا رسميا فى التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية ويزيد دوره فى تدريب وتعزيز القوات العراقية، وبدأ الحلف الاطلسى بتدريب ضباط عراقيين فى العراق من خلال تزويد معدات لتفكيك عبوات يدوية الصنع.

فى نهاية مارس اعلن الأمين العام للحلف يينس ستولتنبرغ أن الحلف سيوسع مهمته من خلال تقديم "دروس فى الطب العسكري" ودعم "صيانة الدبابات والآليات المدرعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة