رئيس ميناء دمياط: انخفاض واردات القمح والسكر بسبب زيادة الإنتاج المحلى

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:50 م
رئيس ميناء دمياط: انخفاض واردات القمح والسكر بسبب زيادة الإنتاج المحلى اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، إن واردات الميناء من القمح والسكر انخفضت خلال الفترة الماضية بسبب زيادة الإنتاج المحلى.

وأضاف صالح، للدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن التوسع فى زراعة القمح المحلى قلل من واردات القمح بنسبة 31%، كما انخفضت واردات السكر بنسبة 26% عن العام الماضى بسبب زيادة إنتاج السكر، قائلاً:"قمنا بتصدير الحديد لأول مرة هذا العام وزادت صادرات الحديد بنسب 685% وهو نفس الحال للزلط حيث صدرنا 13800 طن زلط".

وأكد رئيس هيئة ميناء دمياط، خلال العرض التقديمى للميناء بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل لدينا عروض من خطوط ملاحية عالمية لإدارة محطة الحاويات الثانية، مضيفًا نتحرك فى ثلاثة مسارات بالتوازى مسار اختيار الاستشارى، ومسار اختيار المقاول الذى سيستكمل المشروع، ومسار اختيار شركة الإدارة".

وكشف أن هيئة الميناء تعاقدت مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على بناء المحطة بتكلفة 6 مليارات جنيه، قائلاً:"بخصوص أزمة محطة الحاويات الثانية أن موقفنا القانونى فى قضية التحكيم الدولى مع شركة ديبكو قوى جدا".

وأوضح صالح، أن المشروع سيظل مملوكًا بالكامل لهيئة ميناء دمياط، وهو ما سينعكس على حجم الإيرادات التى ستجنيها هيئة الميناء، مشيرًا إلى أنه تسلم ملف محطة الحاويات المتعثر تنفيذها منذ 2010، وفى عام 2014 رأى أنه لابد من اتخاذ قرار ضد الشركة المتعثرة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة