أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

فضيحة.. مستشارون إعلاميون هواة أشعلوا نار الصراع بين الوزراء.!

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكن أمام الحقائق الواضحة، أن نكون أعمياء، نبحث عن قطة سوداء فى غرفة مظلمة، فالحق واضح وجلى، تبصره القلوب قبل العيون.
 
وصراع عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل بينهم وبين بعض، حقيقة واضحة، تبصرها العيون، وتدركها العقول، ويكشفها الواقع المرير على الأرض، من خلال أداء مرتبك، وغياب تام للتنسيق، واستفحال المشاكل.
 
ومناقشة قانون الاستثمار تحت قبة مجلس النواب مؤخرًا كان بمثابة، الريح التى أزاحت الغطاء عن هذا الصراع، فأصبح عاريًا أمام النواب، ووسائل الإعلام، وأصاب الشارع المصرى بصدمة كبيرة.
 
5 وزراء يتصارعون وبشكل «بلدى» للاستحواذ على إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وكأنها غنيمة، أمام ما يقرب من 600 نائب، دون كياسة، أو فطنة، أو الحفاظ حتى ولو على «رونق» منصب الوزير، وهيبته ووقاره.
وياليت الأمر وصل إلى حد الصراع فى داخل البلاد، ولكن تصاعد الأمر إلى خارج الحدود وفى المحافل الدولية، وشهد تطورًا مذهلًا، عندما سارع وزراء كانوا يمثلون مصر فى أحد الاجتماعات الدولية التى أقيمت فى دولة الصين، خلال الساعات القليلة الماضية، على من يلقى كلمة مصر فى الاجتماع، وبادرت كل وزارة بإرسال بيان رسمى لوسائل الإعلام عن وزيرها المختص وأحقيته فى إلقاء الكلمة الرسمية أمام المؤتمر، الأمر الذى أساء بشكل بالغ لصورة الوزارتين، من جهة، وحكومة شريف إسماعيل من جهة ثانية، ومن قبل كل ذلك، إساءة بالغة لمصر، أمام وسائل الإعلام الأجنبية والعربية.
 
وهو ما التقطته بالفعل وسائل إعلام عربية، وأبرزت نار الصراع المشتعل بين الوزارتين من خلال إرسال بيانات، وكل مستشار إعلامى لوزارة يطالب وسائل الإعلام المحلية والعربية، بسرعة النشر قبل بيانات الوزارة الأخرى.
 
الأمر مخزٍ، ومدعاة للسخرية، أمام العالم، ويطرح عشرات الأسئلة وعلامات الاستفهام، عما يحدث من صراعات كانت كامنة، ثم بدأت تظهر فى العلن وبوضوح، وهو ما يدفع كلفته الوطن، ولا نعرف السر وراء ذلك، وأيضًا السر وراء صمت المهندس شريف إسماعيل أمام هذه الصراعات الملتهبة، وهل هناك لجام السيطرة انفلت من يده؟ ولم يعد لديه القدرة على الإمساك بلجام الأمور بشكل قوى وفاعل؟!
 
المصيبة الكبرى، أن السبب الرئيسى وراء كل هذا الصراع، وحرب البيانات، هم المستشارون الإعلاميون الهواة وقليلو الخبرة والموهبة، فكل مستشار إعلامى، يريد أن يثبت للوزير الذى يعمل معه، ويمثل ولى نعمته، أنه الأقوى، والأفضل، والقادر على الترويج لتحركاته من خلال النشر فى الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية، وإذاعتها عبر القنوات الفضائية، والإذاعات الجديدة.
 
ولن نكون متجاوزين إذا أكدنا على أن ما تشهده الوزارات من صراعات وارتباك شديد، وخروج تصريحات تثير البلبلة فى الشارع، سببه قلة خبرة، وانعدام الكفاءة والموهبة، وحداثة أعمار المستشارين الإعلاميين للوزارات المختلفة، وافتقادهم للحس السياسى، وتغليب مصلحة تكثيف أخبار وصور الوزير فى وسائل الإعلام «عمال على بطال»، دون النظر للتقيم الموضوعى وتأثير كل خبر يصدر من الوزارة المختصة على الوضع العام.
 
وهنا فى هذه المساحة، بُح صوتنا، بالنصيحة الأمينة للمعنيين إلى حد الرجاء، بعدم الاستعانة بأهل الثقة من أصحاب الدم الخفيف، لشغل مناصب حساسة، بكلمة يمكن أن تثير أزمة فى الشارع، خاصة المستشارين الإعلاميين للوزراء، وقلنا اعطوا «العيش لخبازيه»، ولا مانع إطلاقًا من الاستعانة بأهل الثقة، شريطة أن تكون الكفاءة تعادل إن لم تتجاوز الثقة، وياليت الاختيار يكون مبنيًا على توافر الحسنيين، الكفاءة والثقة.
 
وأنا ضد الاختيار المقرون بإحداهما، سواء الثقة بمفردها أو الكفاءة دون الثقة، لكن فى الوقت نفسه لا يمكن الاعتماد على أشخاص للدفع بهم فى مناصب مهمة لمجرد أنهم أهل ثقة، ويتمتعون بخفة ظل، وعلاقات شخصية، بمسؤولين نافذين، فالمجاملات ياسادة، ثبت بالدليل القاطع تأثيرها بالغ السوء على البلاد، ونجنى ثمارها المر الآن، فكيف ما كنا نرفضه بالأمس نطبقه اليوم؟!
 
ونقولها من جديد، طبيعة المرحلة لا تحتاج إلى تجريب الهواة من أهل الثقة، ولا من المتلونين الذين على كل الموائد أكلين، ولا يمكن أن تتسلل المجاملة إلى إدارة السفينة التى تسير وسط أمواج متلاطمة، لأنهم لا قدر الله سيتسببون فى غرقها، ولن يكون هناك أطواق للنجاة كافية وفاعلة للإنقاذ.
 
لذلك يجب الإسراع بإعادة تقييم جميع المستشارين الإعلاميين فى الوزارات والمؤسسات وأجهزة الدولة المعنية، واستبعاد من لا يتمتع بالكفاءة والثقة معًا، فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد، وإلغاء العواطف من حب وكراهية من قوائم الاختيار.
 
أما الوزراء، فنقول لهم، كونوا على قدر المسؤولية، وحافظوا على هيبة المنصب، وصورة الحكومة فى الداخل، وصورة مصر فى المحافل الدولية، ولا يكونوا أداة يمكن لأعداء الوطن توظيفها إثارة الفتن، والبلبلة فى الشارع، وحذارى من فقدان الناس الثقة الكاملة فى الحكومة، لأن ضريبتها مرتفعة وغالية الثمن.
اللهم بلغت..اللهم فاشهد..!!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

دندراوى بك**الحكومه فضحت الشعب ب14جنيه زياده فى التموين **ورفعت اسعار اللحوم

لما الحكومه ياافندم نفسها بذات نفسها ترفع الاسعار **يبقى حنلوم على التجار ازاى**احنا طول الوقت بنقول على التجار انهم جشعين وولاد ستين فى سبعين طب لما الحكومه نفسها رسمى فهمى نظمى ترفع الاسعار وفى الوقت ده بالذات والناس دخله على رمضان نسميه ايه****لما الحكومه تقول الفرخه المجمده الكيلو ب31 جنيه يبقى بتاع الفراخ حيبيعها بكام***واللى يموتك من الضحك ان وزير يقولك انتظروا قرارات سعيده فى رمضان ***يااستاذ دندراوى وانت كاتب وطنى محترم**اقسم بالله الناس بتغلى من جواها الناس بتسب وتلعن ومقدرش اكتب اكتر من كده****قول لوزير التموين مش عوزين ال14 جنيه بس يرجع اسعار اللحوم***ياعالم ياهوه بالذمه دا وقت الاسعار تزيد فيه****

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمود والى

على المطغطى لم يعد ينفع

هذا الأسلوب فى عرض الأمور يزيد الطين بلة ويساعد كثيرا على نشر الأشاعات والبلبلة فى الوطن ولايساهم مطلقا فى حل المشاكل ويترك الأمور مجالا خصبا للقيل والقال .. المطلوب ذكر الأسماء والوقائع تحديدا أمام الشعب حرصا على المصداقية والا أصبح الأمر برمته طق حنك والبلد مش ناقصة!!

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد عبدالرحمن

رقم 1 عشره على عشره****حد يكتب عن الشعب ياعالم

لاتتركوا الشعب فريسه للحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى على

مينفعش الغاز***اكتب الاسماء للمصداقيه

والمحاكم موجوده***غير كده يبقى مجرد كلام وانتهى ***

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فرج عودين

احساس مُر

سيدى / السادة الافاضل دومتم ودامت صحتكم فبئس الحكومة حكومة تتنافس مع التجار على ذبح الشعب ، لا نريد ان نضحك على بعض هناك مجموعة من التمثيليات الرديئة كالتى تعرض علينا فى رمضان من كل عام ، خلاص فاض الكيل من التمثيل والممثلين ، . السادة الافاضل / السيد المحرر .. هل من المعقول ان تعطى ابنك جنيها مصروف يده ثم تعطى له جنيه اخر ليشتر سلعة بثلاث جنيهات ، سؤال ، فما هو رد فعل او سلوك ابنك ؟ اختر الاجابة الصح من ضمن الاجابات ... 1- يرجع ويقولك انت مش دريان بالدنيا او منتش عايش فيها . 2- او يدفع الجنيه الذى اعطته له ويكمل من فلوس الدرس التى معه. 3- او يقوم بسرقة السلعة ويضع الجنيه فى جيبه وبمناسبة رمضان ...... من يقوم بحل الفزورة ...... له جائزة كبيرة جدا سوف تعطيه الحكومة .. اتعلم ما هى الجائزة ... سوف تخصم الحكومة 25% من راتبك الاساسى . وسوف يتم مناقشة هذه الجائزة فى مجلس النواب .. هل من الراتب الاساسى ام من الراتب الاجمالى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مستشارون هواة

اذا استمر هؤلاء الهواة في مناصبهم وتركهم رئيس الوزراء او الوزير سوف تكون مصر معرضه للخسارة كما حدث للاتحاد السوفيتي عندما اعتلي الهواة وعدم الخبرة المناصب المهمه في الدوله كان البلاء علي روسيا وتفكيكها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة