محافظ القاهرة: إزالة ٤٥٠ حالة من التعديات على أراض الدولة فى أول يوم

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:47 م
محافظ القاهرة: إزالة ٤٥٠ حالة من التعديات على أراض الدولة فى أول يوم إزالة التعديات - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن باكورة حملات المحافظة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، وشرطة المرافق، ٤٥٠ إزالة إدارية بأحياء القاهرة المختلفة وتحرير ٨٣ محضرًا إشغال طريق و٣١ محضر تلوث بيئى ومحاضر ضد باعة جائلين و١٥ محضر فض أختام، وتنفيذ ٢٦ قرار إزالة لعقارات مخالفة، بالإضافة إلى تحرير محضرين غلق إدارى و٨ محاضر إعادة غلق ادارى.

 

وأشار محافظ القاهرة فى تصريحات له مساء اليوم، أن حى حلوان تمكن من استرداد ٧٠ ٪ من مساحة أرض كان معتدى عليها من مساحة اجمالى ٦٢٠ فدان حيث أن بعض الأشخاص كانوا قد تعدوا على مساحة ٣٥ فدان، كائنة بشرق خط سكة حديد البضائع لمتاخمة لشركة أسمنت حلوان، مشيرا أن بعض الأفراد، قاموا بالاعتداء على أجزاء كبيرة منها وبناء أسوار بالطوب الابيض وأسطح خشبية، وغرف غير مكتملة وتم إزالتها بالكامل عدا قرابة ٥ فدادين سيتم التعامل معها لاحقا.

 

وأضاف المهندس عاطف عبد الحميد أن أجهزة الأمن بالتعاون مع اجهزة الحى بإزالة الأعمال المخالفة على اراضى الدولة بمنطقة حود الجلاتمة، وتكسير أسقف ٨ حالات اعتداءات لعقارات جميعها على أراضى الدولة ومساحة كلا منها ١٥٠ متر .

 

وأوضح المحافظ أنه فى شرق مدينة نصر تم تنفيذ أعمال إزالة  ٣ أسوار من المبانى الحديدية والخرسانة، بمنطقة عمارات شرارة يتراوح طول كلا منها ١٣٠٠ متر بالإضافة إلى إزالة  حول قطعة أرض مساحتها ٢١٠٠ متر بمنطقة مربع محمد زكى، وكذلك جمالون معدنى بمسطح ٣٠٠ متر بمدينة الشروق.

 

وأشار المحافظ أن القوات تعاملت مع التعديات بحى السلام أول حيث تم إزالة  تعديات عبارة عن غرف مبنية بالطوب الاحمر على مساحة ١٠٠ متر تقريبا ، وغرب مدينة نصر تم إزالة  ساحة مقامة على أراضى دولة بشارع مستشفى جراحة اليوم الواحد، وإزالة أسوار بأطوال مختلفة وكشك بنفس الشارع ، كما تم إزالة  سقف أمام مقهى بمساحة ٣٥ متر تقريبا فى الحى العاشر ، كما تم إزالة  سقف آخر أمام مقهى بشارع المفتشين، وإزالة مقهى آخر بالحى العاشر.

 

وفى الشرابية تم إزالة  حجرة مقامة على أملاك الدولة، وفى حى المرج بدأت القوات فى إزالة  عقار مكون من ١٥ دور بدون ترخيص بشارع صابر العربى، كان قد صدر له قرارات إزالة  وتم البدء فى تنفيذها اليوم، وتم الإزالة من الأدوار العلوية تدريجيا حتم تتم الإزالة بشكل كامل.

 

وأكد المحافظ أن الحملات مستمرة على كافة التعديات فى الأحياء، بالتعاون مع قوات الشرطة وشرطة المرافق، وأجهزة الحى، مشيرا إلى أن المحافظة لن تترك شبرا من أراض الدولة المعتدى عليها، لافتا أن الحملات مستمرة على مدار الأسبوع بالكامل وخلال الإجازات والعطلات الرسمية على أن يقوم الحى بتوفير المعدات والسيارات والعمالة اللازمة لتنفيذ الإزالة واستلام الأرض فور إخلائها للحفاظ عليها.

 

وتأتى تلك الحملات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة كافة التعديات على أراض الدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة