قال: ضاعفنا منافذ التموين بالمحافظة لـ٩٨٠ منفذا..

محافظ القاهرة: اقترحت إنشاء مشفى عالمى للسياحة العلاجية فى حلوان

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:33 م
محافظ القاهرة: اقترحت إنشاء مشفى عالمى للسياحة العلاجية فى حلوان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى ومحمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن مشروع ترميم قصر الأميرة خديجة بحلوان جار على قدم وساق، وأنه متميز جدا، واقترح على مكتبة الإسكندرية أن يكون مركزا ثقافيا للمنطقة.

 

وأضاف محافظ القاهرة خلال لقائه المفتوح بالصحفيين المنعقد الآن بنقابة الصحفيين، أنه تم حل مشاكل مشروع قرية الفواخير وسيتم إنهائه فى القريب العاجل.

 

وأكد أنه تم عرض مقترح إنشاء مشفى عالمى للسياحة العلاجية بمنطقة حلوان، ضمن المشروعات المقترحة من المحافظة، على مجلس الوزراء وننتظر موافقته.

 

وأوضح المحافظ أنه عندما تولى المهمة كان يوجد تأخير فى المشروعات نتيجة عدم وجود متابعة فورية للتنفيذ، مشيرا إلى أن المحافظة أعدت نموذجا بتعيين مدير لكل مشروع يكون مسئولا عن رفع التقارير ومراجعة الخطة.

 

وتابع: "أصبح لكل مشروع مدير له يتولى متابعته ونعقد اجتماعا دوريا مع المدراء، وكان لدينا 440 منفذا تموينيا حتى سبتمبر والآن تضاعفت المنافذ لـ980 منفذا، الموقف العاشر يخلق تزاحم وكان لابد من إنشاء موقف لسيارات الأقاليم وأنشئ فى منطقة السلام ومن المتوقع انتهاء من يوينو القادم ".

 

واستطرد محافظ القاهرة قائلا: "أنشأنا سوقا بديلا لسوق الجمعة فى 15 مايو ولكن رفضوا الانتقال اليه بسبب بعده ، فظل السوق الجديد غير مستخدم لفترة ونعمل على تطويره الآن وسيطرح على المستثمرين حتى يعمل كسوق خارجى ، اختارنا مكانا آخر لسوق الجمعة قريب من المكان الحالى واستطعنا تحديد مكان وانتهينا من التصميم وسيطرح خلال أسبوع ".

 

وذكر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ، أن المرحلة الأولى من إنشاء جراج روكسى أوشكت على الانتهاء ، موضحا أن هذا الجراج يعد أول نوع من الجراحات الذى ينشئ فى مصر متعدد الطوابق .

 

فى نفس السياق، قال حسين الزناتى رئيس لجنة النشاط بنقابة الصحفيين، إن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة شخصية فريدة ومحارب ، مضيفا أنه جاء من القوات الجوية.

 

وأضاف الزناتى خلال كلمته فى اللقاء المفتوح الذى تعقده النقابة مع محافظ القاهرة ، أن المهندس عاطف عبد الحميد استطاع خلال عام جعل مصر للطيران فى تحالف استار العالمى ، موضحا أن المحافظ قادر على مواجهة أى مشكلات وأنه صاحب قرار.

 

ولفت حسين الزناتى إلى أن اللجنة أجرت خلال الفترة الماضية سلسلة من اللقاءات المفتوحة مع عدد من الوزراء منهم وزير الطيران المدنى وكل قيادات الوزارة، وكذلك وزير الشباب والرياضة، وهو ما يأتى فى إطار تفعيل التعاون بين الوزارات الخدمية التى تتيح للصحفيين خدمة حقيقية، وتقديم وجهات النظر المختلفة، وإطلاع الزملاء الصحفيبن، على آخر ما تقوم به هذه الوزارات والرد على كل الأسئلة المثارة فى نشاطها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة