محافظ القليوبية:خطة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والعمل من أول لآخر ضوء

الأربعاء، 17 مايو 2017 05:23 م
محافظ القليوبية:خطة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والعمل من أول لآخر ضوء إزالة تعديات - أرشيفية
القليوبية - حسن عفيفى وكفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب وتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة خلال 15 يومًا، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية، لاستعادة أراضى وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماعات التى عقدها عشماوى منذ الصباح الباكر مع كافة القيادات التنفيذية والأمنية وإدارات أملاك الدولة والأوقاف والرى والسكة الحديد والزراعة والشهر العقارى والضرائب العقارية لتحديد المهام المطلوبة من كل إدارة لتنفيذ كل الإزالات التى تم تحديدها لكل منها حسب حجم المخالفات الموجودة بها، ومراعاة الحصر المتقن جيدا حتى لا يقع المسئول تحت المسائلة القانونية.

وأكد عشماوى، أن العمل سيتم على محورين المحور الأول إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن المحور الثانى حصر وتحديث اى تعديات حديثة لإزالتها فى نفس التوقيت.

وطلب عشماوى موافاته بحصر كافة التعديات القديمة والمستحدثة على أراضى الدولة لتنفيذ الإزالة فورا بشرط أن تكون الأرض المتعدى عليها غير مزروعة فإذا كان واضع اليد جاد وقام بزراعتها سوف يتم تقنين وضعه، أما من يقوم بتسقيع الأرض سوف يتم سحبها فورًا.

وفى كفر الشيخ تمكنت حملة مديرية الأمن تحت إشراف اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيح ،من إزالة التعديات على نهر النيل والمسطحات المائية ،فى إطار توجيهات الوزارة، وخطة المديرية لتنفيذ القرارات الإدارية وإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائى، والتعديات الأخرى حفاظًا على الثروة السمكية.

 وأسفرت الحملة عن إزالة وتحرير 323 مخالفة على المسطحات المائية بكفر الشيخ، منهم 5 حالات تعدى على ضفاف النيل، وضبط 29 قضية فى مجال الرى والصرف بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1984، وضبط 14 قضية فى مجال حماية الأراضى الزراعية بالمخالفة للقانون رقم 2 لسنة 1985.

كما ضبطت الحملة 12 قضية فى مجال حماية نهر النيل من التلوث، بالمخالفة للقانون، كما تمكنت من ضبط 10 قضايا فى مجال التموين البيطرى، وضبط 5 قضايا فى مجال حماية الثروة السمكية بالمخالفة للقانون رقم 124 لسنة 1983.

وتمكنت الحملة من تحرير محاضر ل 5 سدود وجسور، و5مزارع سمكية بدون ترخيص، وإزالة 150 علبه غزل دوره بطول 15000م، و78 صيد مخالف " 5 كوبوتا، 35 جوبيه، 370 م غزل، 1 أنبوبة غاز".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة