موجز أخبار الساعة 6.. السيسى وملك الأردن يتفقان على مواجهة الإرهاب

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسى وملك الأردن يتفقان على مواجهة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، الرئيس عبد الفتاح السيسى وملك الأردن يتفقان على مواجهة الإرهاب واستئناف مفاوضات السلام.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
أحمد الطيب
 
في أول تعليق له على الأزمة الأخيرة بجامعة الأزهر ورفض الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى، قرار شيخ الأزهر بتكليف الدكتور محمد المحرصاوى قائما بأعمال رئيس الجامعة، ومطالبته بأحقيته في المنصب ـ قال  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن رئاسة جامعة الأزهر أمانة ثقيلة، وهي تكليف قبل أن تكون تشريفا لمن يتولاها.
 
المحمدى
 
عاد هال سيتى إلى دورى الدرجة الأولى مجددًا برفقة كل من ميدلسبره وسندرلاند، بعد موسم سيئ للثلاثى الأخير فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، لتنتهى مغامرة أحمد المحمدى مدافع المنتخب الوطنى وسط كبار البريميرليج ويعود إلى نقطة الصفر.
 
مباراة الزمالك والمقاصة
 
تلقى اتحاد الكرة اليوم، إخطارا رسميا من القضاء الإدارى بتحديد جلسة 4 يونيو المقبل، موعدا لجلسة نظر الدعوى القضائية المقامة من نادى الزمالك ضد الجبلاية، لإعادة مباراة المقاصة بالدورى.
 
النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
أصدر النائب العام بيان مشترك، حول مقتل الشاب الإيطالى بناءا على دعوة من النيابة العامة المصرية عقد يومى 16 و17 مايو لقاء بين فريق تحقيق النيابة المصرية ونظيرتها الإيطالية، وأثناء اللقاء تم إجراء تقييم عميق لمسائل التحقيق المفتوحة وتبادل المعلومات ممن مكن النيابتين فى إطار التعاون المستمر من الوقوف على حالة التحقيقات كما كان هناك تبادل مستندات ومحاضر وسلم فريق التحقيق المصرى نظيره الإيطالى الجزء الأول من المستندات المطلوبة من جانب نيابة روما فى الطلب الدولى المؤرخ 15 مارس 2017.
 
اعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى
وصلت لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ70 عن لجنة التحكيم لهذا العام، والتى يترأسها المخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفار، وبمجرد وصولهم التفت حولهم كاميرات المصورين الموجودين.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله بن الحسين
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، فى مطار القاهرة الدولى، الملك عبد الله الثانى ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، واصطحبه إلى قصر الاتحادية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمى، وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
 
حبيب العادلى
 
قالت مصادر قانونية، إن دفاع حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، لم يقدم فى جلسة استشكال موكله على حكم سجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الداخلية، ما يفيد تواجده فى أى من المستشفيات الخاصة أو الحكومية.
 
غادر العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، من مطار القاهرة بعد انتهاء القمة المصرية الأردنية التى تناولت قضايا المنطقة، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس الوفد المودع له بعد انتهاء زيارته القصيرة للقاهرة.
 
نشر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، النموذج الرابع فى مادة الرياضيات لطلاب الثانوية العامة، حيث تضمن مادة الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والديناميكا والاستاتيكا.
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم إرسال قرارات الإزالة للتعديات الصادر بشأنها قرارات من الهيئة العامة لمشروعات التعمير، تمهيدا لإزالتها بمعرفة الجهات المعنية بالمحافظات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بكل محافظة.
 
وصل منذ قليل وفد البرلمان المصرى العاصمة اليابانية طوكيو، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وبعضوية 9 من نواب البرلمان.
 
يتطلب إصدار قرار علاج على نفقة الدولة مجموعة من الأوراق الرسمية التى يستخرجها المريض للحصول على الخدمة التى حددت وزارة الصحة 3 فئات للحصول عليها.
 
أبهرت النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى الحضور بمجرد وصولها لحضور أحد المؤتمرات بفعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ70، التى ستستمر حتى 28 مايو الجارى فى مدينة كان الفرنسية، حيث أكد الكثيرون أن بيلوتشى استطاعت أن تتحدى عمرها الذى تخطى الـ52 عاما وأثبتت أنها ذات إطلالة استثنائية ومذهلة بالنسبة للكثيرين.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 3.3 مليار جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 670.019 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.
 
أعلنت صحيفة "لو فيجارو" التشكيل الوزراى الكامل لحكومة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وكان أهمهم كريستوف كاستانر، وزير الدولة للعلاقات مع البرلمان والمتحدث باسم الحكومة، ومارلين شيابا، وزير الدولة للمساواة بين المرأة والرجل، وصوفى كلوزيل، وزير الدولة للمعوقين، ومنير محجوبى، وزير الدولة للتكنولوجيا الرقمية.
 
طالب النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء بالقاهرة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بإنشاء قسم لعلاج الإدمان بالمستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، نظرًا لوجود كثيرين من المتعاطين الذين يتمنون العلاج من تعاطى المخدرات، وعلى الدولة مساعدتهم من أجل التعافى، لافتا إلى أن تجارة المخدرات تجاوزت 400 مليار جنيه سنويا.
 
قال النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تقدم بمشروع قانون لدعم الوقود، ومن المرتقب أن يبدأ المشروع رحلته داخل مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، فى السطور التالية نرصد معلومات أكثر عن مشروع القانون.
 
لم يترك الفنان عادل إمام موضوعًا سياسيًا إلا وتناوله فى أفلامه التى تجاوزت الـ130 فيلمًا فقد تناول الإرهاب فى فيلمه الشهير "الإرهابي" وكشف خلال الفيلم الذى كتبه لينين الرملى ظاهرة الإرهاب وتناميها وفترة الاغتيالات التى كانت منتشرة وقت تقديم الفيلم وسبق الزعيم عصره فى تناول تلك الظاهرة التى نعانى منها حاليًا.
 
مازال غموض هروب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، يشغل الرأي العام، وسط عدد ضخم من الشائعات مؤخراً، في ظل غياب العادلي عن المشهد، وعدم الخروج بأية بيانات رسمية من الجهات المعنية، حيث زعم البعض هروبه خارج مصر، فيما رجح آخرون لجوءه لمناطق ساحلية للاختباء بها بعيداً عن الجميع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة