أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب "البنك الدولى": الاقتصاد المصرى سيتعافى العام المقبل

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:21 ص
نائب "البنك الدولى": الاقتصاد المصرى سيتعافى العام المقبل الدكتور محمود محيى الدين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود محيى الدين، النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولى ووزير الاستثمار الأسبق، أن معدل نمو الاقتصاد فى مصر العام المقبل سيكون أفضل من العام الحالى، والسابق، بسبب التحسن فى ميزان التجارة وتشجيع الاستثمار.

 

وقال "محيى الدين" فى حواره ببرنامج "حلقة الوصل" الذى يقدمه الدكتور معتز بالله عبد الفتاح عبر فضائية "ON Live"، إن معدل نمو الاقتصاد العالمى يزيد فى الآونة الحالية بعد تعافى الاقتصاد الأمريكى، كما أن هناك دولا كثيرة فى أفريقيا تتعافى اقتصاديًا.

 

كما أكد على ضرورة تحقيق مبدأ الشفافية والإفصاح والمحاسبة والعدالة فى الفرص فى كافة مؤسسات الدول أو المؤسسات الخاصة، حيث إن هذا أساس التنمية. وطالب بضرورة الاستثمار فى البشر والبنية الأساسية وأن تتاح الفرصة للقطاع الخاص ليقوم بدوره، مع الاهتمام بالادخار وتشجعيه من خلال عمل حسابات لطلبة الجامعات والمدارس.

 

وكشف محيى الدين أن مصر بحاجة إلى صندوق سيادى، وجهاز لإدارة الأصول المملوكة للدولة. حيث إن الدولة بحاجة إلى صندوق سيادى لأنها مقبلة على مجموعة من الموارد الكبيرة والتدفقات النقدية المرتبطة بالموارد الطبيعية والغاز الطبيعى والبترول والاكتشافات الأخرى فى مجالات الثورة المعدنية ولا بد من حسن استخدامها من خلال ما يعرف بالصناديق السيادية لتحفظ حق الأجيال القادمة واستثمار الموارد. وأوضح أن مصر أيضاً بحاجة لجهاز لإدارة الأصول المملوكة للدولة يجمع الأصول المتفرقة ولكن هذا يتطلب عدداً من القوانين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Fahd

ابناء مصر

وحشتنا يا دكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

" الاقتصاد المصرى سيتعافى " .....

إن شاء الله ربنا " ينتعه " ويشفيه ويقومه بالسلامة لسه عامر من شويه قايل انه خلاص اتعافى وبقى كويس المهم سيبك من التقارير والاحصائيات والتحليلات اللي بتفكرني بمعدلات التنمية ايام الغبرة انا عايز اشوف اثر ذلك على الشارع في سوق الخضار عند الجزار حاجة كده ملموسة مش واقع افتراضي وخيال علمي وهندسة فراغية !!.

عدد الردود 0

بواسطة:

الألدغ ابو نص لسان

الدكتور الهارب الألدغ ابو نص لسان تلميذ الهارب الاكبر يوسف بتاع محمية قارون

منظرك مشتاق ترجع لمنصب وزاري بمصر، بس المشكلة ان الفتة بتاعت مبارك انتهت، ومص حاليا مش طابونة، ولا يلزمها امثالك من سباكين البق وبياعين الكلام المضروب ... يا واد يا مضروب انت ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة