أوكرانيا تؤجل التصويت على قانون حول الكنائس يغضب روسيا

الخميس، 18 مايو 2017 04:16 م
أوكرانيا تؤجل التصويت على قانون حول الكنائس يغضب روسيا البرلمان الأوكرانى
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر البرلمان الأوكرانى الخميس تأجيل التصويت على مشروع قانون يتعلق بالكنائس تسبب باغضاب روسيا، لأنه ينص على فرض قيود شديدة على الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وتخشى روسيا بشكل خاص احتمال مصادرة كنائسها فى أوكرانيا.

ونظم آلاف من اتباع الكنيسة الروسية احتجاجا سلميا امام مبنى البرلمان فى وسط كييف قبل التصويت، وحذر المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف الخميس من أن "اى اعمال تنتهك مصالح الكنيسة الروسية الارثوذكسية فى اوكرانيا غير مقبولة".

ويقترح مشروع القانون وضعا خاصا للمنظمات الدينية التى مراكزها فى "دولة معتدية"، وتتهم كييف وحلفاؤها الغربيون روسيا بالتخطيط للحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات فى شرق اوكرانيا ودعم هذه الحرب التى اسفرت حتى الان عن مقتل اكثر من 10 الاف شخص، وهو ما تنفيه موسكو.

وقال عضو فى الحزب الحاكم بزعامة الرئيس الاوكرانى بترو بوروشنكو أن اعضاء البرلمان لم يتمكنوا من الحصول على دعم كاف للتصويت على مشروع القرار الخميس، وصرح اوليكسى غونشارنكو لوكالة انترفاكس-اوكرانيا للانباء أن "كتلتنا (فى البرلمان) قررت أن مشروع القانون لم ينضج بعد لدراسته".

ولم يتضح الموعد الجديد لطرح مشروع القانون مجددا على البرلمان، ويجبر مشروع القانون الكنيسة الاوكرانية الارثوذكسية التابعة لموسكو على تجديد تسجيلها لدى السلطات خلال ثلاثة اشهر، كما يضعها قيد المراقبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة