دى ميستورا يناقش تشكيل لجان تقنية لمناقشة السلال الأربع بمباحثات جنيف

الخميس، 18 مايو 2017 02:15 م
دى ميستورا يناقش تشكيل لجان تقنية لمناقشة السلال الأربع بمباحثات جنيف المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وفد منصة القاهرة إلى جنيف، فراس الخالدى، إن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، سيقوم بمناقشة الشق التقنى ضمن السلال الأربع، لافتاً إلى أن التحدى الأساسى فى الموضوع هو تشكيل لجان تقنية مشتركة، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال الخالدى: "سيناقش اليوم الشق التقنى فى السلال الأربع، والتحدى أن يجرى تشكيل لجان تقنية مشتركة لإجراء نقاش مبنى على السلال الأربع".

ولفت الخالدى إلى أن ما سيجرى نقاشه ليس بناءاً على الآلية التشاورية "بسبب رفض الأطراف لها وطلبهم توضيحات حولها".

وكان دى ميستورا قام، أمس، بتقديم ورقة اقتراح على الأطراف السورية المشاركة فى مباحثات جنيف، مفادها إنشاء آلية تشاورية تقوم أساسا بالتركيز على نقاش سلة الدستور ضمن فريق عمل من خبراء أمميين ومن الحكومة والمعارضة.

ومن جهتها، قدمت الهيئة العليا للمفاوضات رداً مكتوباً للمبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، على اقتراحه بتشكيل الآلية التشاورية لدراسة الأسس الدستورية، وتضمن الردّ 13 نقطة هى عبارة عن استفسار حول الآلية ومرجعيتها ودورها.

وكان عدد من أعضاء وفد الهيئة العليا للمفاوضات أعلنوا، مساء أمس، عقب اجتماعهم مع دى ميستورا بأنّه قام بسحب اقتراحه، وهو أمر ما لبث أن نفته الهيئة بشكل رسمى رغم استمرار الأعضاء التأكيد عليه.

ويذكر أن الجولة السادسة من المحادثات السورية فى جنيف انطلقت، الاثنين الماضى، ومن المفترض أن تستمر حتى 20 مايو؛ لتكون بذلك أقصر جولة محادثات تستضيفها المدينة السويسرية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة