وزير التعليم العالى: الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن الإنتاج

الخميس، 18 مايو 2017 01:16 م
وزير التعليم العالى: الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن الإنتاج الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن إنتاج ومخرجات الصناعة والزراعة.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بافتتاح "المنتدى الثانى لتسويق مخرجات البحث العلمى"، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية البحث العمى، أن المواطن الذى يمتلك فكرة أو بحث موثق عليه التوجه لأكاديمية البحث العلمى حتى تستطيع الدولة تبنيها وتمويلها، مشيرًا إلى أن هناك 8 شركات أنشئت من رحم أكاديمية البحث العلمى من خلال الحاضنات الموجودة بها.

وأشار إلى أن الشاب المصرى لديه حلول إبداعية ومبتكرة لحل المشاكل بأقل التكاليف، موضحًا أننا نستخدم هذا التفكير فى منازلنا لحل ال التى تواجهنا، موضحا أن الوزارة تحاول ربط البحث العملى بالمجالات المختلفة بالدولة، مثل الصناعة والزراعة والإسكان، مؤكدًا أن الوزارة لديها ملف كامل بإحتياجات الدولة.

كما أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة ستنظم زيارة إلى الجامعة المصرية اليابانية للإعلاميين والصحفيين، وذلك لرؤية مدينة البحوث العلمية المتواجدة بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة