مبعوث كوريا الجنوبية فى الصين لإجراء محادثات قبل القمة الرئاسية بين البلدين

الجمعة، 19 مايو 2017 12:36 ص
مبعوث كوريا الجنوبية فى الصين لإجراء محادثات قبل القمة الرئاسية بين البلدين مون جيه -إن الرئيس الكورى الجنوبى
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل مبعوث خاص للرئيس الكورى الجنوبى مون جيه -إن إلى الصين، الخميس، لإجراء محادثات حول قمة بين رئيسا الدولتين المرتقبة فى المستقبل وسبل احتواء كوريا الشمالية.

وذكر مسئولون فى مكتب الرئاسة فى سول "تشيونج وا داى"، أن جدول الأعمال الخاص بالمبعوث الخاص لى هيه تشان، يركز فى أولوياته على الخلاف بين سول وبكين حول نشر نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى (ثاد) فى كوريا الجنوبية.. وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقد اجتمع لى هيه أولا مع وزير الخارجية الصينى وانغ يى بعد وصوله إلى العاصمة الصينية، حيث تبادلا الآراء..حيث قال المبعوث للوزير وانغ، الذى كان يعرفه منذ عام 2013 " أخبرنى الرئيس مون عقد ما يكفى من المحادثات والتبادلات فى هذه الزيارة حتى تتمكن كوريا الجنوبية والصين من بناء شراكة تعاونية شاملة. وسيجرى الرئيس مون محادثات قمة مع الصين فى المستقبل، لكنه قال إنه من المهم جدا إجراء محادثات صادقة ومخلصة".

وذكر وانج أن الصين تأمل فى أن تعيد إدارة الرئيس مون العلاقات إلى مسار جيد عقب قرار كوريا الجنوبية العام الماضى بنشر ثاد على أراضيها..وقال "إن هذا العام يصادف الذكرى الـ 25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والصين، وأننا نحتاج إلى احترام الأشياء التى حققناها". وأضاف "لكن من العام الماضي، عانت العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين من نكسة لم يكن من الممكن أن تحدث، وهذا وضع غير مرغوب فيه".

وأضاف وانج أن الصين، تأمل فى أن "تقوم الحكومة الكورية الجنوبية الجديدة" بمعالجة المشاكل "واتخاذ اجراءات فى أسرع وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة