الحرف اليدوية: اقتراح بتحديد إيجار ورش قرية الفخارين بالفسطاط بـ400 جنيه

الثلاثاء، 02 مايو 2017 08:19 م
الحرف اليدوية: اقتراح بتحديد إيجار ورش قرية الفخارين بالفسطاط بـ400 جنيه مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة قدمت اقتراحا لمحافظة القاهرة لحل مشكلة قرية الفخارين بالفسطاط، يتضمن موافقة الورش على القيمة الإيجارية التى تحددها المحافظة بقيمة 400 جنيه شهريا فى مقابل أن يتم منح الورش خدمات حكومية.

وأضاف عمران، خلال اجتماع غرفة صناعة الحرف اليدوية اليوم الثلاثاء، أن المحافظة وعدت الغرفة باستكمال المرافق الخاصة بالمنطقة وتفعيل الجنة الخاصة بتنفيذ تلك المطالب.

ورحب عمران بإنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد رحب بقرار إنشائه، مطالبا بضرورة تمثيل قطاع الحرف اليدوية بالجهاز باعتباره ثانى أكبر قطاع إنتاجى بعد الزراعة، كذلك مراعاة ضم أهل الخبرة بمجلس إدارة الجهاز الجديد، والإسراع فى عملية دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبها أكدت رودينة فريد المدير التنفيذى لغرفة صناعة الحرف اليدوية، أن الفترة المقبلة سيتم وضع الخطة التنفيذية لمشروع تطوير مصنع جراجوس للخزف والفخار، لافتة إلى أنه من المقرر بدء تنفيذ المشروع خلال أوائل شهر يونيو المقبل.

وأضافت أنه سيتم شراء الخامات الخاصة بمشروع جراجوس خلال الفترة المقبلة لبدء الإنتاج فور الانتهاء من عملية التطوير، إضافة إلى وضع خطة لتدريب العاملين بالمشروع بالتنسيق مع بنك مصر.

فيما أكد هشام الجزار نائب رئيس الغرفة أن حل الصندوق الاجتماعى وإنشاء جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لن ينهى الاتفاقيات التى تمت قبل قرار حل الصندوق، لافتا إلى أنه كان مقرر أن يتم من خلال الصندوق الاجتماعى إنشاء ويب سايت للغرفة والمجلس التصديرى للصناعات اليدوية.

من جانبه أكد محمد النشار عضو الغرفة أن الفترة المقبلة نسعى لتوقيع برتوكول مع وزارة التعليم لتدريب طلاب التعليم الفنى على بعض تصميمات قطاع الحرف اليدوية، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة "Tvet"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة