قبل الشهر الكريم.. تعرف على "إييوو" الصينية أكبر مصدر "فوانيس رمضان" لمصر

الثلاثاء، 02 مايو 2017 07:55 م
قبل الشهر الكريم.. تعرف على "إييوو" الصينية أكبر مصدر "فوانيس رمضان" لمصر فوانيس رمضان فى الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مدينة صينية صغيرة فى الحصول على لقب "أكبر سوق جملة" فى العالم، أو "معرض الجملة الدائم"، هى مدينة "أييوو"، حيث أصبحت هذه المدينة فى المركز الأول فى تصدير البضائع على مستوى العالم، ومن أشهر هذه البضائع "فوانيس رمضان" التى تصدرها المدينة لكل الدول العربية وعلى رأسهم مصر.

 

فوانيس رمضان المصدرة لمصر
فوانيس رمضان المصدرة لمصر

 

 وتغطى المدينة مساحة 1.1 مليون كيلو متر مربع وتضم 75 ألف متجر وقرابة 210 الآف مورد معتمد يقدمون نحو 1.8 مليون منتج يصدر جزء كبير منها إلى جميع أنحاء العالم، وقد تخطى حجم التجارة بحسب بيانات 2016 حاجز 110 مليارات يوان.

 

مصانع مدينة اييوو
مصانع مدينة إييوو

 

وكان تاريخ "أييوو" التجارى قد بدأ مع إنتاج السكر البنى والحلويات كسلع مقايضة، وسرعان ما حولها سكانها المحليون تدريجيا إلى مدينة "السلع الصغيرة"، وهى ليست فقط مدينة لإنتاج السلع وسوقا للمنتجات الصغيرة، لكنها مدينة التقنية والإنترنت، ونقطة التواصل والتسامح والسلام، ومنارة نشر الثقافة الصينية حول العالم.

ميناء اييوو
ميناء إييوو

 

الجدير بالذكر أن سوق السلع الصغيرة فى أييوو بدأ فى التطور عام 1982 الذى صادف أوائل مرحلة تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجى، ثم أصبحت مع الوقت أكبر قاعدة لصادرات السلع الصغيرة ونافذة صينية مهمة فى التجارة الدولية.

 

وتجذب أييوو حاليا قرابة 500 ألف عميل من رجال الأعمال الأجانب لشراء السلع بشكل سنوى، كما يقيم فيها نحو 13 ألف تاجر أجنبى بشكل دائم من أكثر من 1000 دولة ومنطقة.

 

وكان انطلق من هذه المدينة هذا العالم أول قطار شحن من الصين إلى بريطانيا، حيث سافر القطار من محطة السكك الحديدية الغربية فى مدينة أييوو شرق الصين، فى رحلة أستغرقت 18 يوما قطع خلالها مسافة تزيد عن 12 ألف كيلو متر، قبل أن يصل إلى وجهته الأخيرة فى بريطانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة