كوريا الجنوبية تنفى صحة تقارير عن إبلاغ أمريكا بشأن تكاليف نشر منظومة "ثاد"

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:26 م
كوريا الجنوبية تنفى صحة تقارير عن إبلاغ أمريكا بشأن تكاليف نشر منظومة "ثاد" منظومة ثاد - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفى مكتب الأمن الوطنى التابع للمكتب الرئاسى الكورى الجنوبي، اليوم الثلاثاء، صحة ما ذكرته إحدى الوسائل الإعلامية بشأن اقتراح الولايات المتحدة لمناقشة تكاليف نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" فى كوريا الجنوبية.


جاء ذلك فى رسائل نصية أرسلها مكتب الأمن الوطنى اليوم إلى الصحفيين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

فى وقت سابق من اليوم، كانت إحدى الوسائل الإعلامية المحلية قد أفادت بأن فريق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الانتقالى اقترح على الجانب الكورى الجنوبى مناقشة تكاليف منظومة "ثاد" فى ديسمبر الماضي، وأبلغ مدير مكتب الأمن الوطنى كيم كوان جين ووزير الدفاع الكورى الجنوبى هان مين كو أن سول قد تتحمل تكاليف منظومة "ثاد".


وتصر الحكومة الكورية الجنوبية على موقفها الأساسى من تكاليف منظومة "ثاد"، وهو أن توفر كوريا الجنوبية الموقع والبنية التحتية فقط لنشر المنظومة فى القوات الأمريكية المتمركزة فيها، وتتحمل الولايات المتحدة تكاليف المنظومة. إلا أن مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض هربرت ماكماستر قال إن الاتفاق القائم سيكون صالحا حتى إعادة التفاوض، الأمر الذى أثار جدلا واسعا حول تكاليف المنظومة.


وجاءت تصريحات ماكماستر بعد أن أعلن المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى أن مدير مكتب الأمن الوطنى كيم كوان جين أجرى مكالمة هاتفية مع ماكماستر فى 30 أبريل الماضي، حيث جدد معه التأكيد على الاتفاق القائم بين البلدين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة