وزير السياحة من البرلمان: التأشيرة الفورية تساعد على زيادة التدفق السياحى

الثلاثاء، 02 مايو 2017 03:23 م
وزير السياحة من البرلمان: التأشيرة الفورية تساعد على زيادة التدفق السياحى النائبة سحر طلعت مصطفى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة السياحة بالبرلمان اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وبحضور يحيى راشد، وزير السياحة، متابعة جهود وزارة السياحة فى تدعيم مركز مصر التنافسى بالبورصات السياحية العالمية، ونتائج مشاركة وزارة السياحة فى فعاليات المعرض السياحى سوق السفر العربى، والذى أقيم خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل.

 

وعلى هامش الاجتماع، قالت النائبة سحر طلعت رئيس اللجنة، إن زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة من أهم الأحداث التى شهدتها مصر فى الأيام الأخيرة، ولابد من استثماره بشكل مثالى، وعلى وزارة السياحة دور كبير فى استثمار هذه الزيارة بشكل جيد من خلال توثيق هذه الزيارة فى فيلم وثائقى منذ لحظة نزوله إلى أرض الوطن وحتى مغادرته.

 

ومن جانبه، قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه جارى عمل فيلم عن العائلة المقدسة ورحتلها فى مصر وسيتم تضمينه جزء كبير من مشاهد زيارة بابا الفاتيكان فى مصر، مؤكدًا على أن الزيارة خير رد على كل محاولات النيل من الدولة المصرية، وذلك فى ظل الهجمات الإرهابية التى تجتاح العالم كله.

 

ومن جانبه، قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الحكومة اتحذت عدد من الخطوات الهدف منها تنشيط السياحة على رأسها التأشيرة الفورية الخاصة بدخول كل من مواطنى دول المغرب العربى ممن يحملون إقامات خليجية إلى مصر دون تأشيرات مسبقة، وهذا بهدف المساعدة على تنشيط السياحة، مؤكدًا على أن شهر رمضان سيشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا، وأن هذا الإجراء سيساهم بشكل كبير فى زيادة التدفق السياحى.

 

وحول سؤال النائبة زينب سالم الخاص بكشف عن أسماء الدول التى سيتم السماح لمواطنيها بالدخول دون تأشيرة مسبقة من خلال التأشيرة الفورية، علق راشد قائلًا : "لا يوجد عداوة ببينا وبين أيا من الشعوب العربية، وموضوع التأشيرة الإلكترونية سوف يقضى على المخاوف المتواجدة لدى البعض"، معلنًا بدء العمل بها أول شهر يونيو المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة