4 مخاوف لمنتخب مصر قبل مواجهة تونس فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.. عقدة شمال أفريقيا.. إجهاد لاعبى الأهلي والزمالك بسبب ضغط المباريات.. تراجع مستوى بعض الأساسيين.. غياب المهاجم الهداف

السبت، 20 مايو 2017 07:00 ص
4 مخاوف لمنتخب مصر قبل مواجهة تونس فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.. عقدة شمال أفريقيا.. إجهاد لاعبى الأهلي والزمالك بسبب ضغط المباريات.. تراجع مستوى بعض الأساسيين.. غياب المهاجم الهداف ودية مصر وتونس
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر عددا من المخاوف قبل مباراة تونس المقرر لها 11 يونيو المقبل، فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون 2019، ومن هذه المخاوف:

 

1- عقدة شمال أفريقيا

تمثل منتخبات شمال أفريقيا المغرب وتونس والجزائر عقدة للكرة المصرية، ولكن هذا الأمر هدأ فى السنوات الأخيرة، لعب منتخب مصر مع تونس 37 مباراة، نجح المنتخب التونسى فى تحقيق 15 انتصاراً مقابل 12 للمصرى، وحسم التعادل 13 مواجهة جمعت نسور قرطاج بأحفاد الفراعنة، 34 هدفا هو حصيلة المصريين بينما فى جعبة التوانسة 40 هدفا، وكان أكبر فوز للمنتخب المصرى على نظيره التونسى كان فى عام 1977 فى تصفيات كأس العالم، وفاز فى لقاء الذهاب 3-2، قبل أن يحقق المنتخب التونسى أكبر فوز فى تاريخه على المنتخب المصرى فى لقاء الإياب بنتيجة 4-1، وهو ما يمثل هاجسا للجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى كوبر قبل مواجهة 11 يونيو.

 

2

- إجهاد لاعبى الأهلى والزمالك بسبب ضغط المباريات

من الأزمات التى تواجه الجهاز الفنى للمنتخب هو تخوفه من مستوى لاعبى الأهلي والزمالك بسبب حالة الإجهاد التى تضرب الفريقين بسبب ضغط المباريات، سواء فى الدورى أو فى أفريقيا، خاصة أن المنتخب يضم أكثر من لاعب من العناصر الأساسية فى التشكيلة، مثل عبد الله السعيد وأحمد فتحى وسعد سمير ورامى ربيعه، وهو ما يحاول التغلب عليه عن طريق توفير طائرة خاصة للمنتخب.

 

3- تراجع مستوى بعض الأساسيين

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الانتقادات بسبب تراجع مستوى بعض الأساسيين فى تشكيلة كوبر، على رأسهم عبد الله السعيد، ورمضان صبحى ومحمد الننى، واللذين لا يشاركان بصفة أساسية مع أنديتهما فى الدورى الإنجليزى، إلى جانب المدافع الثانى بجوار على جبر، حيث يأمل الجهاز الفنى فى مشاركة أحمد حجازى فى المباريات المقبلة للاعتماد عليه بحكم خبرته فى المباريات الدولية.

 

4- غياب المهاجم الهداف

من المخاوف التى تواجه جهاز الفراعنة أيضا هى استمرار غياب المهاجم الهداف بعد تراجع مستوى عمرو جمال وباسم مرسى، وإصابة أحمد حسن كوكا، واستقر الجهاز على الدفع بمحمود كهربا فى هذا المركز، بعد أن شارك فيه أمام المغرب فى أمم أفريقيا بالجابون، وأحرز هدف الفوز، ولكن يواجه الجهاز مخاوف من عدم ظهوره بمستوى متميز أمام تونس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة